loading...

أخبار العالم

صحف سعودية: 3 استراتيجيات لحسابات الحوثي الوهمية.. وتوظيف 60 ألف شخص

صحف سعودية

صحف سعودية



تنوعت اهتمامات الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الخميس، حيث طالعتنا على العديد من الملفات والقضايا التي استعرضت الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.

في افتتاحيتها طالعتنا صحيفة "الوطن" على الشأن اليمني تحت عنوان "وثيقة تفضح 3 استراتيجيات للحسابات الوهمية الحوثية"، وكشفت الصحيفة عن وثيقة سرية تكشف توجيهات قيادة الحوثيين السياسية، بتشكيل لجنة لتدريب وتأهيل أشخاص يتم اختيارهم بعناية، للقيام بنشاط هجومي منظم ضد المملكة.

وتُبين الوثيقة 3 استراتيجيات مدروسة لتنفيذها، تبدأ بإنشاء كل رئيس مجموعة حسابات وهمية على تويتر، تبدو في ظاهرها لشخصيات سعودية، وتفعّل بطريقة طبيعية مع اختيار الأسماء والصور والموضوعات ذات الطابع السعودي.

وتتمثل الثانية بحسب الوثيقة في متابعة الحسابات السعودية المهمة، والتفاعل معها لكسب المتابعين السعوديين والتأثير عليهم، بينما تدور الثالثة حول ربط أصحاب تلك الحسابات بمجموعاتهم، وتغذيتها بالأنشطة الموجّهة من قيادة المجموعة الإعلامية.

بينما تدور تفاصيل الخطوة الثالثة حول ربط كل الذين قاموا بفتح وإنشاء الحسابات الوهمية بمجموعاتهم وتغذيتها بالأنشطة والمهام اليومية التي تغذيها قيادة المجموعة الإعلامية والمتابعة المستمرة لتنفيذ الخطوات.

وتحت عنوان "اليمن يحتج لدى لبنان ويطلب كبح تورط حزب الله"، ذكرت صحيفة "الحياة" أن وزير الخارجية اليمني خالد اليماني برسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى نظيره اللبناني جبران باسيل، دعا فيها الحكومة اللبنانية إلى كبح جماح حزب الله وسلوكه العدواني، تماشيا مع سياسة النأي بالنفس، وذلك على خلفية تورط الحزب في دعم ميليشيات جماعة الحوثيين.

بينما سلطات صحيفة "الرياض" الضوء على استقبال العاهل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر السلام بجدة اليوم، وفد العلماء المشاركين في المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في جمهورية أفغانستان.

وأكد خادم الحرمين الشريفين أن المملكة عاشت مع الشعب الأفغاني في معاناته منذ أن بدأت أزمة أفغانستان، وما نتج عنها من حرب أهلية، حيث قدمت المملكة المساعدات الإنسانية والاقتصادية، وبذلت جهوداً سياسية متواصلة لنبذ الفرقة والخلاف بين فئات الشعب الأفغاني الشقيق.

وتحت عنوان "خادم الحرمين: تحقيق الأمن في أفغانستان يتطلب الحوار" أعلنت صحيفة "الشرق الأوسط"، أمس أعمال المؤتمر الدولي للعلماء حول الأمن والسلم في أفغانستان، اختتمت في مكة المكرمة أمس بتبني سبع توصيات، منها دعوة الدول والمنظمات والنخب المسلمة للقيام بدورهم البنّاء في إحلال الأمن والسلم في أفغانستان، والتأكيد أن الهجمات الانتحارية التي تستهدف الأبرياء والاقتتال بين المسلمين عملٌ حرَّمه الله ورسوله بنصوص قطعية الثبوت والدلالة، ومناشدة العلماء بصفة خاصة مواصلة وقوفهم الحازم أمام دعاة العنف والتطرف، دفاعا عن الدين، وحفاظا على وحدة الأمة الإسلامية، إضافة إلى تأكيد أن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل لإنهاء الصراع بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

صحيفة "عكاظ"، أبرزت إعلان وزارة العمل عن توظيف 60 ألف سعودي وسعودية في القطاع الخاص، حيث هيأت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، حزمة من برامج وتدريب وتأهيل وتمويل وتوظيف أكثر من 60 ألف مواطن ومواطنة (مرحلة أولى)، للالتحاق بفرص العمل في القطاع الخاص.

وأوضحت صحيفة "الجزيرة"، أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي رأس الاجتماع الأول للجنة متابعة التوطين التي عُقدت أول من أمس في مقر الوزارة بالرياض، وناقش الاجتماع مجمل البرامج والمبادرات التي تُمكن السعوديين والسعوديات من الدخول إلى سوق العمل، وتحفيز المنشآت لاستقطاب المواطنين والمواطنات من خلال برامج متعددة بالشراكة مع القطاع الخاص.