loading...

محليات

سابع الثانوية بالإسكندرية: «البوكليت نظام ناجح وسألتحق بكلية الهندسة»

طالب الإسكندرية

طالب الإسكندرية



قال عمر عبد العزيز عبد الفتاح، الطالب الحاصل على المركز السابع مكرر علمي رياضة، إن المذاكرة لم تتطلب الوقت الطويل منه، لافتًا إلى أنه كان يمارس هواياته المفضلة، من بينها عزف الموسيقى ولعب الساكس وتعلم الخط العربي، فضلا عن ممارسته لعبة التنس.
   
وأضاف الطالب أن شهري مارس وإبريل من أصعب الشهور، لأن وقتها انتهت المناهج وبدأت عملية المراجعة والامتحانات، قائلًا: "كنت في حالة صعبة وبمساعدة أسرتي التي لها الفضل علىَّ، بعد ربنا، تخطيت تلك المرحلة الصعبة"، معترفًا بأن نظام البوكليت نظام ناجح جدا ويوفر الجهد والوقت وأعطى كل طالب حقه.
 
وأوضح السابع مكرر، أن والده طبيب بشري ويعمل بالسعودية ووالدته تعمل مهندسة اتصالات وشقيقته تسبقه بعام، حيث أنهت دراسة الثانوية العامة العام الماضي والتحقت بكلية الطب -جامعة الإسكندرية.

قالت والدة الطالب، إنها موجودة في الوقت الراهن بأحد المستشفيات لإجراء جراحة، مضيفة أنها علمت بإدراج اسم نجلها ضمن أوائل الثانوية العامة، عبر المؤتمر الصحفي، مؤكدة أنها لحظة من أسعد لحظات حياتها وأصعبها، لافتة إلى أنهم لم يتلقوا أي اتصال هاتفي من وزارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن هذا العام صعب، ولكن نجلها يتميز بالذكاء منذ الصغر، وأنه لم يذاكر ساعات طويلة ويعتمد على التلقين والفهم من خلال المدرسين، وأنه حصل على دروس خصوصية خلال عام وصفته بـ"المرهق".

وأوضحت أن الامتحانات خلال شهر رمضان من أصعب الأمور التي مرت عليها وعلى نجلها بسبب الصيام والامتحانات وأداء الصلوات.