loading...

محليات

سابع الثانوية بالمنصورة: «النوم الجيد مفتاح التفوق وسألتحق بكلية الهندسة»

السابع مكرر علمي رياضة بالمنصورة

السابع مكرر علمي رياضة بالمنصورة



أكد الطالب محمود مراد، السابع مكرر علمي رياضة بمجموع 408.5 درجة، أن تنظيم الوقت مع النوم الجيد هو سر تفوقه ونبوغه، قائلًا: «مكنتش بذاكر كتير وأنام على الكتاب زي الطلبة، لكن وقتي كان منظم بين المذاكرة والترفيه».

وأضاف مراد الطالب بمدرسة الثانوية العسكرية بالمنصورة: «سمعت اسمي ضمن الأوائل في المؤتمر من التليفزيون، ولكن لم أتلقى أي اتصال»، مشيرًا إلى أنه لم يتمالك نفسه من الفرحة وأخذ يقفز في الهواء وسط فرحة والده به.

وعن روشتة النجاح للطلاب الأصغر منه، نصح محمود بضرورة النوم الكافي 8 ساعات والاستيقاظ مبكرًا، وسر التفوق هو المذاكرة في الساعات الأولى من الصباح.

وناشد مراد وزير التربية والتعليم، بتغيير المناهج قائلًا: «تخفيف الحشو الزائد من الكتب والمعلومات اللي ملهاش لازمة»، لأنه هو وغيره من الطلاب لا يعتمدون عليه في المذاكرة ويتجهون إلى الملازم الخارجية.

وتابع: «أنا نجحت ببركة دعاء أمي وأبويا، المناهج كلها حفظ والدراسة صعبة لأننا نعتمد على الدروس الخصوصية»، لافتًا إلى أن كلية الهندسة هي حلمه الأول لأنها رغبة أسرته أما هو فكان كل حلمه أن يحصل على مجموع كبير أولًا.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور مراد عبد الفتاح، والد السابع مكرر، أن نجله على قدر من المسؤولية ويعلم أن الشهادة الثانوية يترتب عليها مستقبله المهني وباقي حياته، وهو ما جعله مطمئن لتفوق نجله الذي يهوى قراءة الكتب النفسية والتنمية البشرية.

اقرأ أيضًا: السابع مكرر بقنا: «صحوني من النوم قالولي أنت من الأوائل» 

الثالثة مكرر بالقليوبية: «كنت بذاكر 10 ساعات وعرفت النتيجة من الراديو» 

أول الثانوية بالدقهلية: «حرمت نفسي من المسلسلات وحلمي الطب العسكري» 

والد السابع مكرر بالمنيا: «محدش بلغنا من الوزارة وابني سافر يصيف» 

سابع الثانوية بالإسكندرية: «البوكليت نظام ناجح وسألتحق بكلية الهندسة»