loading...

ثقافة و فن

الغائبون عن رمضان 2018 يعودون.. أحمد السقا يستحضر «الجزيرة» في مسلسل جديد

دينا سمير غانم - أحمد السقا - ياسمين عبد العزيز

دينا سمير غانم - أحمد السقا - ياسمين عبد العزيز



ملخص

رفض فنانون كثر تقديم أي أعمال درامية ينافسون بها خلال السباق الرمضاني الماضي، من أجل «عودة قوية» يشهد بها الجميع خلال السباق القادم في عام 2019.

خلال العام الحالي، رفع فنانون كثر شعار «استراحة محارب»، فلم يشاركوا في السباق الرمضاني المنقضي، حيث انشغلوا بالتحضير لعمل قوي يضيف إلى نجاحاتهم السابقة إنجازًا آخرًا أكبر قيمة ويزيد من جماهيريتهم، على أن يخوضوا السباق الرمضاني المقبل، ولذا رفضوا أن يخاطروا بطرح أعمالهم حاليًا، رغم أن بعض المسلسلات خالفت قاعدة أن ما يذاع خارج رمضان لا ينجح جماهيريًا، فعدد منها حقق نسب مشاهدة عالية خارج هذا الموسم، مثل مسلسلي «سابع جار» و«أبو العروسة»، اللذين عرضا في ديسمبر الماضي.

ولم تكد إجازة عيد الفطر تنتهي، حتى بدأت معالم الخريطة الدرامية لموسم رمضان 2019 تتكشف من خلال إعلان عدد من النجوم نيتهم للمنافسة فيه، حيث تعاقدوا بالفعل على أعمال جديدة، وضمت قائمة الغائبين عن سباق رمضان الأخير، والذين شاركوا جمهورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور لمشروعاتهم الحديثة.

دنيا سمير غانم

خلال الأيام القليلة الماضية، ترددت شائعات كثيرة عن انفصال دنيا سمير غانم فنيًا عن المنتج الشاب هشام جمال، وظلت دنيا صامتة أمام هذه الشائعات، حتى ردت عليها بصورة نشرتها على حسابها بموقع "انستجرام" وتجمعها بهشام، وتشير أنها من جلسة عمل، لتؤكد استمرار تعاونها معه فنيًا؛ إذ سيتم تصوير فيلمًا خلال شهر، ثم سيبدأ التحضير للمسلسل الرمضاني، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى.

دنيا غابت عن سباق الدراما في رمضان الماضيح فبعد 3 أعوام من العمل الشاق، قدمت فيها مسلسلات «لهفة» عام 2015، «نيللي وشريهان» عام 2016، وآخر أعمالها كان مسلسل «في ال لا لا لاند» العام الماضي، حققت من خلالها نجاحا واسعا، ثم فاجأت الجميع باختيارها الراحة هذا العام.

أحمد السقا

تعاقدت شركة «الصباح إخوان» لصاحبها المنتج صادق الصباح مع الفنان أحمد السقا على مسلسل جديد، سيُعرض على قناة mbc مصر، خلال رمضان المقبل، وتدور أحداثه في إطار حروب الثأر في الصعيد، ليذكرنا بفيلمه الشهير «الجزيرة»، الذي قدم في جزأيه شخصية المجرم منصور الحفني، وسيكون من تأليف السيناريست أيمن سلامة، ومن إخراج محمد سامى، لكن لا تتوافر معلومات أخرى عن هذا العمل حتى الآن.

ويعيش حاليًا أحمد أزمة كبيرة تهدد مصير عرض فيلمه «3 شهور»، الذي كان مقررًا له أن يخوض به سباق عيد الأضحى، وقد بدأت بعودة طاقم العمل من أمريكا دون أن يصور مشهدا واحدا من الفيلم، نتيجة عدم التزام الشركة المنتجة «الريماس» بتعاقداتها مع إحدى الشركات الأمريكية المتعهد بتصوير جميع مشاهد العمل هناك، وذلك إلى جانب اتهام الشركة بالنصب والاحتيال على مواطنين في نشاطات أخرى للشركة تتعلق بالشأن العقاري، وهذه الأزمة قد تُغيب السقا عن السينما للعام الثاني على التوالي، وكان من المقرر أن يبدأ أحمد السقا تحضيراته لمسلسله الجديد فور انتهائه من الفيلم.

يذكر أن أحمد السقا قدم دور البطولة خلال السباق الرمضاني قبل الماضي في عمل درامي يحمل اسم «الحصان الأسود»، وشاركه في البطولة كل من شيري عادل، ياسمين صبري، صبري فواز، محمد فراج وأحمد بدير، وهو من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سليمان عبد المالك.

ياسمين عبد العزيز

تحاول ياسمين عبد العزيز خلال الموسم الرمضاني المقبل، أن تكسر الصورة النمطية التي اعتاد الجمهور أن يراها عليها خلال أعمالها السابقة، باعتبارها فنانة كوميدية، حيث ستتعاون مع المؤلفين الشباب الثلاثة، محمود حمدان وأمين جمال ومحمد محرز، الذين قدموا مسلسل «عوالم خفية»، للزعيم عادل إمام، وسينتج العمل شركة سينرجي.

يشار إلى أن ياسمين عبد العزيز، كانت قد شاركت في سباق رمضان من العام الماضي بمسلسل «هربانة منها» مع الممثل الشاب مصطفى خاطر، وهو من إخراج معتز التوني، وتأليف خلال جلال وفروق هاشم، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

هند صبري

أما النجمة التونسية هند صبري، التي غابت عن السباق الدرامي هذا العام، فقد تعاقدت مع المنتج محمد مشيش على بطولة مسلسل جديد، سيتم عرضه في رمضان 2019، ومن المقرر الإعلان عن باقي تفاصيل العمل عقب انتهاء الإجازة الصيفية.

هند شاركت في الموسم الرمضاني للعام الماضي بمسلسل «حلاوة الدنيا»، وشارك فى بطولته ظافر العابدين، أنوشكا، حنان مطاوع، هانى عادل، رجاء الجداوي، أحمد حاتم، عايدة رياض وآخرون، تأليف إنجى القاسم وسماء عبد الخالق، وأشرف على الكتابة تامر حبيب، والعمل من إخراج حسين المنباوى.

الفنانون الذين ذكرناهم يمتلكون قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي، وبالطبع ينتظر جمهورهم أن يشاهدهم في الموسم الرمضاني المقبل، آملا أن تكون أعمالهم على قدر تاريخهم وتليق بمشوارهم الفني، فهل ستكون عودتهم عند حسن ظن جمهورهم أم لا؟.. هذا ما سنعرف في رمضان 2019.