loading...

ثقافة و فن

عمرو دياب يواجه تامر حسني وشيرين.. 7 مطربين يتنافسون في موسم الصيف

عمرو دياب

عمرو دياب



ملخص

تشهد الفترة المقبلة منافسة مشتعلة بين كبار المطربين الذين يستعدون لطرح ألبوماتهم قريبا، وبدأوا فى الترويج لتلك الأعمال من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

يستعد عدد من المطربين لطرح ألبوماتهم خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي عملوا على تحضيرها خلال الشهور الماضية، ومن المتوقع أن يشهد موسم الصيف الغنائي منافسة قوية، خاصة في ظل عودة الفنانين الذين تغيبوا عن الساحة بألبوماتهم قبل فترة، وصلت لدى بعضهم إلى أكثر من سنة، لذا وضعوا خطة لتحميس جمهورهم لانتظارهم، فيما نشر آخرون مقاطع صغيرة من الأغنيات للترويج للألبومات على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعية، وهناك أيضًا من صور إحدى أغنيات الألبوم على طريقة «فيديو كليب»، وهذه قائمة بأبرز النجوم الذين يتنافسون بألبوماتهم في موسم الصيف:

عمرو دياب

بعد النجاح الذي حققه ألبوم عمرو دياب الأخير «معدى الناس»، الذي طرح العام الماضي، يعود لجمهوره بألبوم لم يستقر على اسمه حتى الآن، وكشف عن فريق عمله من الملحنين والشعراء والموزعين، قبل فترة، من خلال صور تجمعه بهم ونشره لها على السوشيال ميديا، منهم الموزع نادر حمدي، الذي فاجأ متابعيه عبر «إنستجرام» بأن ألبوم الهضبة سيتم طرحه خلال أيام.

ويعود عمرو دياب للتعاون مع الملحن والموزع حميد الشاعري بعد فراق فني استمر لأكثر من 20 عاما، كما يتعاون مع عمرو مصطفى، وتامر حسين، وأيمن بهجت قمر، ويضم الألبوم أغنية "فاكرينك" التي سجلها منذ 10 سنوات مع بهاء الدين محمد، إلى جانب أغنيتي "لسه خيالي"، و"كان باين من سلامها".

 

رامى جمال

وبعدما نشر المطرب رامى جمال بوستر ألبومه «ليالينا» على صفحته بـ«إنستجرام»، طرح أولى أغنياته المصورة من الألبوم، بعنوان «مفيش منها»، لكنها أحبطت الجمهور ونالت تعليقات عديدة سلبية عن فكرة الكليب وتنفيذه، باعتبارها لا تتفق مع نوعية الأغنيات والكليبات التي يقدمها "رامي" ( لمعرفة باقى تفاصيل الأغنية اضغط هنـــــــــــا)

ويضم الألبوم 17 أغنية، تعاون فيها رامي جمال مع كبار صناع الموسيقى، منهم أيمن بهجت قمر، بهاء الدين محمد، أمير طعيمة، نادر عبد الله، خالد تاج الدين، تامر حسين، جمال الخولي، محمد عاطف، أحمد المالكي، أحمد مرزوق، وسيد علي، كما يتعاون مع الملحنين خالد عز، تامر علي، مدين، محمد وزيري، تامر عاشور، محمد يحيى، محمد النادي، أحمد يوسف، أحمد العدل، وهشام شوقي، كما لحن رامي جمال لنفسه بعض الأغاني أيضًا، وكذلك يتعاون مع الموزعين توما، أحمد عبد السلام، يحيى يوسف، طارق عبد الجابر، وياسر ماجد، والألبوم من إنتاج شركة "نجوم ريكوردز".

وكان رامي جمال قد صوّر أغنيتين أخريين في لندن، وهما «ماتظلمنيش»، و«تعيشي ليّا»، على طريقة الفيديو كليب، ومن إخراج كريم نجيب، الذي قدم «مفيش منها»، وسيتم إذاعتهما بالتزامن مع طرح الألبوم.

تامر حسنى

فيما بدأ تامر حسنى حملته الترويجية لألبومه الجديد «عيش بشوقك»، ونشر البوستر الدعائى له على «إنستجرام»، معلنا عن طرحه خلال الأيام القادمة، وهنأه عليه عدد من الفنانين منهم ماجد المصري، ومريهان حسين، ومنة فضالي.

يضم الألبوم 13 أغنية تم تصوير 12 منها على طريقة الفيديو كليب حتى الآن، وتعاون فى تصوير هذه الأغاني مع عدد من المخرجين، منهم هادي الباجوري وسعيد الماروق، ويقدم لأول مرة المخرجين أحمد المصري، وهو نجل الفنان ماجد المصري، والمخرج مازن نيازي.

كما يقدم من خلال الألبوم دويتو مع الشاب خالد يحمل اسم «وأنت معايا»، وقام بالترويج له عبر «فيسبوك» ونشر فيديو لكواليس التصوير من الاستديو، ونال تفاعلا كبيرا من جمهور السوشيال ميديا.

كارول سماحة

وتعود الفنانة اللبنانية كارول سماحة إلى السوق المصري مرة أخرى، بعدما تخلصت من بعض المشاكل مع شركات الإنتاج، وتطرح خلال 16 يوليو ألبوما قديما حضرته عام 2016، يحمل اسم «ذكرياتى»، وهو من توزيع شركة صوت القاهرة.

واختارت أغنية «صحابي» لتصويرها على طريقة الفيديو كليب، وأضافت فى تغريدتها على موقع «تويتر»: «ترقبوا أيضا كليب أغنية صحابي في الأيام المقبلة»، وتعاونت في هذا الكليب مع المخرج داني داغر، بعد مرور 12 عامًا على تعاملهما معا، وتم تصوير الكليب في منطقة ضهور الشوير في لبنان.

iiiiiiiiiiii

شيرين عبد الوهاب

وبعد سلسلة من التأجيلات، انتهت الفنانة شيرين عبد الوهاب، من تسجيل معظم أغاني ألبومها الجديد، الذي من المفترض طرحه في منتصف شهر أغسطس المقبل، وتعاونت في أغنياته الـ12 مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين منهم أمير طعيمة، أيمن بهجت قمر، محمد رحيم، خالد عز، عمرو مصطفى، حسن الشافعي، وتوما، على أن تصور أغنيتين جديدتين من الألبوم على طريقة الفيديو الكليب.

هيثم شاكر

ومن المفترض أيضا أن يطرح هيثم شاكر ألبوما جديدا قريبا، يضم 12 أغنية، تعاون فيها مع عدد من كبار الشعراء والملحنين، منهم أمير طعيمة، عمرو مصطفى، وشريف مكاوى، ويسبق ذلك طرحه لكليب «ماتوصنيش»، والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع شريف مكاوي.

 

#studio #mixing #newalbum # with @ahmedibrahimmusic #summer2018

A post shared by Haytham Shaker (@haythamshakerofficial) on

ساموزين

فيما فضّل الفنان السوري سامو زين التكتم على تفاصيل ألبومه الجديد، المقرر طرحه قريبا، واكتفى بنشر صورة البوستر على حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، وظهر فيها على يخت فى البحر الأحمر، وعلق على الصورة قائلا: «انتظروا ألبومى الجديد قريبا فى الأسواق».

وكان آخر ألبوم لساموزين قد صدر العام الماضي، بعنوان «القمر»، وضم 11 أغنية، وصور عددا من أغنياته على طريقة الفيديو كليب، منها «أنا بدعى الله، وأنا وأنت».

 

Stay tuned !!! New album soon 2018 Produced by @mazzikatv

A post shared by Samo Zaen (@samozaen) on

هؤلاء ليسوا الوحيدين الذين سيقومون بطرح ألبومات قريبا؛ فقد يعلن أحد المطربين عن دخوله للمنافسة، فموسم الصيف في أوله، وقد يتجه أحد النجوم السابق ذكرهم لتأجيل طرح ألبومه لأسباب ما، كما حدث من قبل، ولكن من المؤكد أن هذا الموسم سيكون صعبا جدا.