loading...

أخبار العالم

حزب الله يتهم واشنطن والرياض بعرقلة تشكيل حكومة لبنانية

حزب الله

حزب الله



اتهم حزب الله، التدخلات السعودية والأمريكية بعرقلة تشكيل حكومة لبنانية جديدة. وأعلن عضو المجلس المركزي في "حزب الله" اللبناني الشيخ نبيل قاووق، أن التدخلات السعودية في تشكيل الحكومة لم تعد سرا، وباتت السبب الأول في رفع بعض الجهات السياسية المعروفة الهوية، سقف مطالبها وحصصها، وافتعال العراقيل والعقد الداخلية، قائلا إن المطالب والعقد الخارجية الأميرية والأمريكية باتت معروفة ومفضوحة، كما الداخلية منها، مشددا على أن التأخير في تشكيل الحكومة يشكل استهدافا مباشرا للعهد ومصالح جميع اللبنانيين.

وأوضح قاووق، خلال رعايته حفل تخرج طلاب في مدينة بنت جبيل: "إذا كانت بعض الجهات الداخلية والسعودية تراهن على تعويض هزائمها في الانتخابات النيابية من خلال زيادة الحصص في الحكومة الجديدة، فهم واهمون، لأن المعادلات السياسية الداخلية هي أقوى وأكثر حساسية من أن يغيرها أي تدخل سعودي أو إملاءات خارجية"، وذلك حسبما نقلت وكالة "روسيا اليوم".

اقرأ أيضا: الانتخابات النيابية في لبنان| حزب الله يعلن «الانتصار» والحريري «سعيد» رغم الخسارة

يذكر أن حزب الله، وصف نتائج الانتخابات النيابية، التي جرت في لبنان، في شهر مايو الماضي، بأنها "انتصار كبير"، فيما أقر رئيس الحكومة سعد الحريري بخسارة ثلث المقاعد التي كان يشغلها في البرلمان المنتهية ولايته. وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن النتائج بمثابة "انتصار سياسي ومعنوي كبير لخيار المقاومة الذي يحمي سيادة البلد"، متابعا: "يوجد الآن كما كان في السابق، ولكن بشكل أفضل قوة، حضور نيابي كبير ووازن وحقيقي لقوى المقاومة وحلفائها وأصدقائها، تركيب المجلس النيابي الجديد يشكل ضمانة وقوة كبيرة لحماية هذا الخيار (المقاومة) الاستراتيجي ولحماية المعادلة الذهبية، الجيش والشعب والمقاومة".

اقرأ أيضا| انسحاب حزب الله من جنوب سوريا.. دعمٌ للأسد أم إرضاء لإسرائيل