loading...

ثقافة و فن

انفصال وليد فواز ومي سليم ليس الأول.. زيجات فنية انتهت سريعًا

وليد فواز ومي سليم

وليد فواز ومي سليم



ملخص

ما يأتي سريعًا يذهب سريعًا خاصة الزواج الذي يحدث بين نجوم ونجمات الفن، فهناك الكثير منهم فوجئ الجميع بزواجهم وفوجئ أيضًا بطلاقهم، نرصد لكم أقصر 6 زيجات فنية قصيرة.

تبدو دراما مسلسل "الرحلة" الواقعية تتحقق الآن، بالأخص في علاقة الثنائي مي سليم ووليد فواز، والتي لم تستمر في المسلسل أكثر من يوم واحد بعدما اكتشف خيانتها له، ليفاجأ الجمهور بعد انتهاء المسلسل بزواج مي ووليد، لكن يبدو العلاقة بين الفنان وليد فواز والفنانة مي سليم توترت بشكل كبير، الأمر الذي جعل فواز يعلن عن انفصالهم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقال وليد: "الحمد لله على كل شيء.. في الوقت اللي الناس بتهنيني فيه بجوازي.. للأسف بيتكتب النهاية لحياة زوجية لم تكاد تبدأ بعد.. دعواتك"، ورغم أنهما أعلنا عن زواجهما منذ شهر تقريبا وانتشرت صور الزواج وشهر العسل خلال الفترة القليلة الماضية، فإن الرياح جاءت بما لا تشتهي سفن مي ووليد.

الزيجات الفنية السريعة ليست وليدة اليوم وشاهدناها كثيرًا على مدى العصور الماضية، وحدثت في أكثر من جيل من الأجيال التي تعاقبت على السينما والدراما المصرية، ومن خلال هذا التقرير نرصد لكم أشهر الزيجات الفنية السريعة.

1- صباح ورشدي أباظة

اشتهر رشدي أباظة بكثرة زيجاته خاصة من الوسط الفني، لكن تعتبر قصة زواجه من الفنانة صباح هي الأغرب على الإطلاق، خاصة أنه تزوجها وهو متزوج من الفنانة سامية جمال حُب عُمره لكن الغريب في زواج رشدي من صباح هو أن الزوجين انفصلا بعد يوم واحد فقط، وكانت سامية جمال هي سبب الانفصال، وتزوج رشدي صباح حينما سافر معها إلى لبنان لتصوير أحد الأفلام، وهناك تزوجا، ويقال إن «أباظة» أخبر صباح بانفصاله عن سامية جمال، الأمر الذي اكتشفت صباح أنه كذبة، كان ذلك بعدما انتشر خبر الزواج في الصحافة اللبنانية بشدة، وكان هذا الزواج بمثابة الشوكة التي ظلت بين رشدي وسامية إلى أن أنهت علاقتهما.

2) أحمد زكي وهالة فؤاد

يعتبر زواج الفنان أحمد زكي من الفنانة هالة فؤاد أم نجله الوحيد «هيثم»، من الزيجات الفنية التي لم يكتب لها الاستمرار طويلًا، فبعدما قرر زكي الاستقرار والزواج من الفتاة التي يحلم بها لم يستمر الزواج عاما وعدة أشهر، ثم حدث الانفصال نتيجة بعض الخلافات ترجع لرغبة هالة في الرجوع للفن، وهو الأمر الذي رفضه «زكي» منذ زواجهما.

وصرح الفنان أحمد زكي قبل وفاته بأنه ظلم زوجته التي كانت مثالا للمرأة التي تحب زوجها وبيتها، كما أنه رفض أن يتزوج بعدها واصفًا إياها بأنها حبه الوحيد، وكاد زكي أن ينتحر بعد سماع خبر وفاتها.

3- زيجات مدحت صالح تيك أواي

كانت الفنانة نورا شقيقة النجمة بوسى أولى زوجات الفنان مدحت صالح، إلا أن زواجهما لم يصمد طويلًا وانفصلا بعد ستة أشهر من الزواج، وعلق مدحت صالح على هذا الانفصال بأنه كان عيبا صغيرا حين قررا معًا إنهاء تلك العلاقة، تزوج بعدها من الفنانة شيرين سيف النصر بعد طلاقها من رجل الأعمال عبد العزيز الإبراهيمي، لكن لم يستمر زواجهما سوى أربعة أشهر فقط، كما أن مدحت صالح تزوج من الفنانة سمية الألفى التى تكبره بسبع سنوات وكان رابع أزواجها، واستمر هذا الزواج لمدة عامين فقط حيث كانا شديدا الغيرة على بعضهما البعض لتُطلق سمية منه وتعود إلى حبها الوحيد الأول الفنان فاروق الفيشاوي.

4- حاتم ذو الفقار ونورا

 أعجب الفنان حاتم ذو الفقار والفنانة نورا ببعضهما خلال عملهما معا بأحد الأعمال الفنية، ومن ثم بدأت قصة حبهما وتزوجا في حفل زفاف ضخم جمع العديد من الفنانين، لكن هذا الزواج انتهى بعد عشرة أيام فقط، قيل إن السبب في انفصالهما هو اكتشاف نورا إدمان "ذو الفقار" للمخدرات. 

5) عمر خورشيد وميرفت أمين

 تزوج الفنان عمر خورشيد من الفنانة ميرفت أمين في نفس العام الذي انفصل فيه عن زوجته أمينة السبكي، ولكن زواج ميرفت وعمر استمر لمدة سنة واحدة فقط، أرجع فيها "خورشيد" انفصالهما لانشغال كليهما بعمله الفني، وهذا يعد سببًا كافيًا لعدم نجاح الحياة الزوجية. 

6) عبلة كامل ومحمود الجندي

في إحدى اللقاءات التي أجراها الفنان محمود الجندي مؤخرًا كشف، عن زواجه بالفنانة عبلة كامل وقال إنه تعلق بالفنانة عبلة كامل كإنسانة وإيمانه منذ أن رآها بأنها ممثلة جيدة ورشحها للعديد من الأعمال الفنية، مضيفا: كنت معجبا بها كمبدعة وفنانة والقرب ده حسسنى إنها شبهنا من الفلاحين.. وبعد وفاة زوجتي لقيت إنى محتاج حد يشوف حياتي فتفكيري ذهب لعبلة كامل.

وأشار إلى أنه عرض عليها الزواج ولم تُمانع ولم تطالبه بأى شروط غير مراعاة ربنا، منوها بأن أيام زواجهما كانت جميلة لكن ظروف عملهما جعلت من الصعوبة استمرار زواجهما.

وأرجع سبب انفصاله عن الفنانة عبلة كامل إلى صعوبة الحياة الزوجية التي جمعت بينهما في مهنة واحدة وهي الفن، حيث يصعب استمرار زواج الفنانين إلا فى حالات معدودة، متابعا "كمان نجمها كان بيعلى أكثر مني وبتطلب أكتر مني وده كان بيأثر في.. ومكنتش بحب أبقى عبء عليها".

وغيرها من الزيجات الفنية السريعة التي شاهدناها كثيرًا على مدى العصور الماضية وحدثت في أكثر من جيل من الأجيال التي تعاقبت على السينما والدراما المصرية.