loading...

أخبار مصر

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح 63.81%

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر



اعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، نتيجة الثانوية الأزهرية والتى بلغت نسبتها 63.81%، ونتيجة غزة بفلسطين بنسبة نجاح 69%، قائلا إن هناك جهود كبيرة في ضبط الامتحانات بدأت منذ 4 سنوات واستمرت للعام الرابع بمنع تسريب الامتحانات والفضل في ذلك يرجع إلى شباب الازهر الذين اخترقوا صفحات الغش، منوها إلى أن هذه الجهود بدأت قبل 4 سنوات وكل عام ترتفع النتيجة.

وأعلن شومان أن نسبة النجاح بنتيجة معاهد الشعبة الإسلامية الثانوية بلغت 92.35%، ونتيجة معاهد البعوث الإسلامية الإعدادية 22.2%، والثانوية 42.6%، موضحا أنه تقرر فتح باب التظلمات، بعد غد الثلاثاء ولمدة شهر، على أن يتم التقديم في الإدارات التعليمية بالمحافظات، ما يسهل على الطلاب التقدم بالتظلمات دون الحضور للقاهرة، وأن منظومة الامتحان الشفوي هذا العام كانت مسجلة ما سيجعل الطعن عليها متاح لأول مرة.

اقرأ أيضا| الأولى على الثانوية الأزهرية تكشف: لم أذهب للمدرسة.. وسأدرس الطب

وأوضح: "لدينا 10 محافظات لم يرصد بها مخالفات منها الفيوم والأقصر والبحر الأحمر وأسوان وبورسعيد وجنوب سيناء، ومجمل المخالفات التي تم رصدها 540 حالة: في القسم العلمي 257 إلغاء الامتحان في جميع المواد، و283 في القسم الأدبي"، متابعا: "ندرس تعميم الورقة الامتحانية على الشهادات الابتدائية والإعدادية من خلال البوكليت".

وأعلن الأزهر الشريف، في بيان له، أمس السبت، عن أسماء الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2017 - 2018 فى القسمين العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية. وحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية من القسم العلمي الطالب عبد الله محمد الشحات مصباح من معهد (محمد رجب) بسجين الكوم بمنطقة الغربية الأزهرية، إذ حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%. ولمعرفة باق الأوائل (اضغط هنا)