loading...

ثقافة و فن

أيمن بهجت يفوز بنصيب الأسد.. هؤلاء تركوا بصمتهم في ألبومات الصيف

أيمن بهجت قمر

أيمن بهجت قمر



ملخص

بعد نجاحات كبيرة حققها عدد من الشعراء والملحنين مع المطربين في الفترة الأخيرة، يعودون من جديد هذا العام، بعضهم جدد التعاون، وآخرون يعملون معا لأول مرة، كما أن كثيرا منهم شارك في أغنيات عديدة.

عدد كبير من الشعراء والملحنين صنعوا لأنفسهم مكانة مميزة فى الوسط الغنائى، وحققت أعمالهم مع عدد من المطربين نجاحا كبيرا، ما جعل هؤلاء المطربين يتمسكون بهم فى أعمالهم الجديدة، وخلال موسم الصيف الحالي، نشهد منافسة قوية في ظل العدد الكبير من الألبومات التي طُرحت، أو على وشك، ورغم اختلافهم في ألوان الأغاني، فإن أكثرهم استعان بعدد معين من الملحنين والشعراء، الذين استحوذوا على الجزء الأكبر من "تورتة" الألبومات.

عمرو مصطفى

يشارك الملحن عمرو مصطفى فى ألبوم عمرو دياب الجديد، ولم يتحدد حتى الآن عدد الأغنيات التي قدمها للهضبة، ولـ«مصطفى» تاريخ طويل مع دياب؛ فشارك معه فى عدد من الألبومات والأغاني السينجل، وشارك فى ألبومه الأخير «معدى الناس»، الذي طرح العام الماضي، بأغنيتين حققتا نجاحا بين الجمهور وهما «أجمل عيون، وقلبى أتمناه».

وبعد أن قدم «مصطفى» مع شيرين عبد الوهاب أغنية «ماشربتش من نيلها»، وعددا من الأغانى الناجحة، يعود ليجدد التعاون معها، من خلال ألبومها المقرر طرحه في منتصف شهر أغسطس المقبل، ويضم 12 أغنية، كما لحّن أغنية المطرب هيثم شاكر بعنوان «ماتوصنيش»، والتي سيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وهى من الألبوم الجديد الذى يضم 12 أغنية.

مدين

الملحن الشاب مدين استطاع أن يثبت نفسه فى الوسط سريعا؛ حيث عمل مع عدد من المطربين الكبار، وحقق معهم نجاحات جعلتهم يتمسكون به فى أعمالهم الجديدة، ومنهم شيرين عبد الوهاب، فبعد أن قدم معها أغنية «أنا كتير»، فى ألبومها الذي يحمل نفس الاسم عام 2014، يجدد التعاون معها من خلال ألبومها الجديد، فى 3 أغنيات، كما يشارك فى ألبوم «ليالينا» للمطرب رامى جمال، بتلحين 3 أغنيات أيضا، وينضم إلى ملحني عمرو دياب فى ألبومه الجديد.

أيمن بهجت قمر

المشوار الفنى الكبير للشاعر أيمن بهجت قمر، يجعل اسمه معتادًا في ألبومات الفنانين كل صيف؛ فتوجد كلماته بشكل واسع في هذا الموسم، وقد تعاون مع الفنان عمرو دياب في الألبوم الجديد.. «قمر» كان قد أنهى العام الماضي خلافه مع الهضبة، الذي استمر لـ5 سنوات، وقد شاركه فى ألبوم «معدى الناس» بأغنية «نغمة الحرمان»، التي حققت نجاحًا كبيرًا.

كما سنجد اسمه أيضا وسط عدد من الشعراء الذين تعاون معهم المطرب رامى جمال فى ألبوم «ليالينا»، الذى تم طرحه بالكامل مساء أمس الأحد، بعدما نشر قبل أيام أغنية على طريقة الفيديو كليب حملت اسم «مافيش منها»، ويشارك أيضا فى ألبوم شيرين عبد الوهاب الجديد، كما كتب للمطرب هيثم شاكر أغنية «ماتوصنيش»، التى صورها على طريقة الفيديو كليب.

بهاء الدين محمد

وبعد أن قاطع الشاعر بهاء الدين محمد عمرو دياب لسنوات طويلة، بسبب الخلاف الشهير على أغنية «فاكرينك»، التي لم يقدمها «الهضبة»، في أي من ألبوماته، رغم أنه سجلها منذ 10 سنوات، لكنه أخيرًا قرر أن تكون من بين أغاني ألبومه الجديد، لتكون بمثابة إعلان للصلح بينهما، وأيضًا سيشارك «بهاء الدين» بإحدى أغنيات ألبوم المطرب رامى جمال، الذي طُرح حديثًا.

تامر حسين

وبعد أن أشيع وجود خلافات بين الشاعر تامر حسين، والمطرب تامر حسنى، وأنها السبب وراء عدم تعاونهما معا، يوجد «حسين» بقوة في ألبوم «عيش بشوقك»، لـ«حسني»، حيث قدم له أغنيتين، «يا مالى عينيي»، و«شكرا إنك فى حياتى»، كما يجدد تعاونه مع «الهضبة» فى ألبومه الجديد، بعد النجاح الذي حققته الـ3 أغنيات التي شارك بها في ألبوم «معدى الناس».

فى النهاية وجود هؤلاء الشعراء والملحنين مع هؤلاء المطربين، سيجعل الموسم قويا، وأكثر تنافسا، وسنرى أيا من أغانيهم ومع أى مطرب ستحقق ضجة كبيرة.