loading...

أخبار مصر

إعلان موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر



أعلن وكيل الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور عباس شومان، اليوم الأحد، فتح باب التظلمات من نتائج الثانوية الأزهرية بعد غد الثلاثاء ولمدة شهر كامل..مؤكدا أن من حق أي طالب أن يتظلم من درجات مادة أو أكثر، قائلا إن الطالب الذي يرغب في التظلم عليه أن يتوجه إلى قطاع المعاهد الأزهرية أو المنطقة الأزهرية التابع لها ويتقدم بطلب للتظلم وسيتم فحص تظلمه بعناية، وإن الإدارة لن تتردد في إضافة أية درجات للطالب إذا كان يستحقها وثبت ذلك من خلال التظلم، منوها بأن درجات التظلم تسببت في تغيير ترتيب الأوائل في العام الماضي.

وفي السياق ذاته، قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح جمعة إن امتحانات الدور الثاني ستبدأ يوم 9 أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن طلاب الدور الثاني سيكون لهم الحق في التظلم لمدة 15 يوما بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.

اقرأ أيضا| الأولى على الثانوية الأزهرية تكشف: لم أذهب للمدرسة.. وسأدرس الطب

وكان شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب قد أناب الدكتور عباس شومان لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017 - 2018، وبلغت نسبة النجاح لهذا العام للقسمين العلمي والأدبي 63.81%، وبلغت نسبة معاهد الشعبة الإسلامية 92.35%، بينما بلغت نسبة البعوث الإسلامية للمرحلة الإعدادية 22.2% والثانوية 42.6%، في حين بلغت نسبة النجاح في معهد غزة بفلسطين 69%.

وأعلن الأزهر الشريف، في بيان له، أمس السبت، عن أسماء الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2017 - 2018 فى القسمين العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية. وحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية من القسم العلمي الطالب عبد الله محمد الشحات مصباح من معهد (محمد رجب) بسجين الكوم بمنطقة الغربية الأزهرية، إذ حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%. ولمعرفة باق الأوائل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح 63.81%