loading...

ثقافة و فن

10 تصريحات مثيرة لفيفي عبده.. «السائح يزور مصر لمشاهدتي»

فيفي عبده

فيفي عبده



ملخص

الفنانة والراقصة فيفي عبده استطاعت أن تبقي اسمها مذكورًا بين الجمهور، رغم ابتعادها عنه لفترة، وهذا عبر تصريحاتها المثيرة، التي دائما ما تلقى رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

اعتادت الفنانة والراقصة الاستعراضية فيفي عبده إثارة الجدل في الوسط الفني، مرة بتصريحات غريبة، وأخرى بتعليقاتها على بعض الأحداث، فلم تكتف أن تُصبح نجمة في عالم الفن فقط، بل أصبحت في الآونة الأخيرة، كما يُطلق عليها، «امرأة هزت عرش السوشيال ميديا»، حيث تتواجد بكثافة عبر حساباتها على تلك المواقع، فتشارك جمهورها بصفة دورية بصور ومقاطع فيديو تظهرها وهي ترقص، مما جعلها تحتفظ بحضورها، رغم ابتعادها عن الشاشة الصغيرة والكبيرة أيضًا.

1- لبلب فى الإنجليزى

فيفي عبده ظاهرة تستحق الدراسة، فمن المعروف أنها أمية لا تُجيد القراءة ولا الكتابة، واعترفت بذلك أكثر من مرة ولا تجد فيه عيبًا، ولا ترى أن الأمية قد تُعيق عملها الفني أبدًا، ورغم ذلك لم تستسلم لأميتها، وتعلمت القراءة والكتابة، بل سعت إلى تعلم اللغة الإنجليزية، لتتماشى مع عصر «السوشيال ميديا»، فتجدها تستخدم كلمات إنجليزية في حديثها؛ لتثبت أنها تغيرت وأصبحت أكثر ثقافة، لكن تظل اللغة الإنجليزية أحد أكثر الأسباب التي تدفع الجمهور للتهكم عليها، بسبب استخدامها الخاطئ للكلمات، أو جهلها بطريقة النطق السليمة. 

2- «إتربيت على القيم والمبادئ»

في لقاءها قبل سنوات مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج «بدون رقابة» على قناة LBC، كشفت الفنانة فيفي عبده أنها تركت بيت والدها بالمنوفية، وهي في عُمر 12 عاما، بعدما أغوتها إحدى صديقاتها لتعمل كراقصة شعبية في الموالد والأفراح، وحينما سألتها «الكيلاني»: «إزاي قدرتي تحمي نفسك من الديابة الموجودين في الشارع»، ردت فيفي «دا بيرجع إن أنا اتربيت على قيم ومبادئ صح»، وهو ما اعتبره البعض تناقضا في كلامها، فكيف اختارت أن تهرب من أسرتها، ثم تتحدث عن القيم والمبادئ والتربية الصح؟

3- كثرة الزواج دليل على الأدب

من المعروف عن الفنانة فيفي عبده كثرة زيجاتها، وهُناك تضارب كبير في تصريحاتها على مر الزمن، ففي إحدى المرات تقول إن عدد زيجاتها 8، ومرة أخرى تقول 6 مرات، لكنها أخيرًا قالت إن العدد 5، من بينها ثلاث زيجات عُرفي.. الراقصة ترى أن كثرة الزواج دليل على «الأدب والاحترام»، وهو ما قالته في نفس الحلقة من برنامج بدون رقابة.

4- رمز لمصر زي الأهرمات

أكدت فيفي في أكثر من لقاء أن «الأجانب أول ما بتنزل مصر بتسأل على الأهرامات وعليها»، متابعة: «أنا مشهورة جدا في الخارج والسياح يعرفوني لأني أصبحت رمز لمصر وبيجوا مصر علشان يشوفوا رقصي وأنا فخورة بكدا».

5- «مش كل قط يتقاله يا مشمش»

لفيفي عبده مقولات خاصة بها، لن تجدها لدى شخص آخر، عبارات تمزج فيها اللهجة «البلدي» بالإنجليزي، ولديها مجموعة من الجُمل تقولها بسرعة وتحفظها عن ظهر قلب، حتى إنك تشعر أنها عرافة توشوش الودع.. مقولات فيفي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت مميزة بها مثل «أيوة بقى ويلا بقى»، «خمسة مواه»، «سكوز مي»، «مش كل قط يتقاله يا مشمش ولا كل فار يعرف يختار» و«يلا يا ميدو نتقابل في الليدو».

6- (55 تيت) في رامز تحت الأرض

أينما كانت الجرأة كانت فيفي عبده، فهي شخصية مميزة بأنها على سجيتها دائمًا، وفي بعض الأحيان لا تستطع أن تُمسك لسانها عن السُباب، ومن أشهر المواقف التي جعلتها تتلقى سيلًا من الشتائم، التقطتها الكاميرات، حين استضافها الفنان رامز جلال في برنامج المقالب «رامز تحت الأرض» العام الماضي، وكانت الحلقة بأكملها عُبارة عن صافرة الـ«تيت» التي تستخدمها القنوات لحجب السب.

7- «هاخد سيلفي مع ربنا»

في ليلة رأس السنة للعام الماضي، التقت إحدى القنوات فيفي عبده أثناء تواجدها في أحد العروض الخاصة، وسألها المُراسل، «لو هتاخدي سيلفي مع حد ليلة رأس السنة تاخديها مع مين»، لترد فيفي «أخد سيلفي مع ربنا»، لتلقى موجة من الهجوم والنقد عليها، بسبب هذا المقطع، لكن المؤكد أن فيفي لم تقصد الإساءة للذات الإلهية كما شبهها البعض، وربما خانها التعبير، وكانت سجيتها وأسلوبها في الرد سريعًا على الأسئلة هي من جلبت عليها تلك الأزمة.

8- «معرفش اسمه كوبرولا توك توك»

استضاف الإعلامي وائل الإبراشي، أمس السبت، الفنانة فيفي عبده في برنامجه «العاشرة مساء» الذي يُعرض على قناة «دريم»، للحديث عن رحلتها لتشجيع المُنتخب المصري بكأس العالم، لترد على الانتقادات التي تلقتها نتيجة سفرها على حساب إحدى الشركات الحكومية، وحملها الجمهور مسؤولية الخسارة، وتحدثت بسخرية عن مُدرب المُنتخب المصري «هيكتور كوبر»: «أنا ماعرفش اسمه أوبر ولا توك توك دا أصلًا»، وظلت خلال الحلقة تُطلق على كوبر اسم «توك توك».

 

 

9- كنا بندعي للمنتخب والروس بيسكروا وهما اللى كسبوا

خلال حلقة برنامجه «العاشرة مساء» حاولت فيفي عبده أن تبعد تُهمة تشاؤم الجمهور منها فقالت: «شافوني واقفة في المدرجات بقرا قرآن انتقدوني واتريقوا، أمال عاوزني أروح أشرب خمرا من عند الخواجة ياني»، وأكملت: «إحنا كنا بندعي والروس كانوا بيسكروا وهما اللي كسبوا، أدي الله وأدي حكمته، نعمل إيه إحنا».

10- ردها على ماجدة خير الله

ردت فيفي عبده خلال الحلقة على انتقادات ماجدة خير الله لذهابها لكأس العالم، قائلة «شوفيلك كيس لب اتسلي بيه بدل ما تتسلي بالكلام على الناس».

سواء اختلفت أو اتفقت مع ما تقوله الفنانة فيفي عبده، لا يمكن أن تنكر "خفة الدم" التي تتمتع بها، كما أنها تقول دائما ما تشعر به، لذا فلا توجد أي نسبة من التكلف أو المواربة في حديثها، وهو الأمر الذي يجلب لها المتاعب في الكثير من الأحيان.