loading...

ثقافة و فن

إليسا متهمة بسبب «كل اللي بيحبوني»: قلدت ماريا كاري وسرقت يارا مرتين

إليسا

إليسا



استقبل جمهور المطربة اللبنانية إليسا ألبومها الجديد الذي حمل اسم «كل اللى بيحبونى»، الذي وتجنبا للقرصنة، قررت طرحه على أحد المواقع، مقابل 9 دولارات، أى ما يعادل 160 جنيها مصريا، ثم نشرت الأغنية الرئيسية فى الألبوم «كل اللى بيحبونى»، على أنغامي، لكنها لم تهنأ به طويلًا، حيث اتهمها البعض بالسرقة والتقليد في الألبوم، إلى جانب مهاجمة فنانين من الوسط للألبوم، والسخرية منه.

البداية كانت مع بوستر الألبوم، حيث ربط الجمهور بينه وأحد بوسترات المغنية ماريا كاري، وقد ظهرت إليسا فيه بنفس طريقة كاري في الوقوف أمام الميكروفون، وبتصفيفة الشعر نفسها.

وثاني الاتهامات وجه إلى أغنية «كل اللى بيحبونى»، حيث بدت الأغنية قريبة إلى حد كبير لأغنية يارا الجديدة «حاسس»، في مقاطع من لحنها، خاصة أنه لم يمر وقت طويل على طرح أغنية يارا، كما أن نهاية الأغنية بتصاعد أصوات الكورال مع الموسيقى يشبه مقطعا آخر لأغنية يارا «شفتو من بعيد»، التي طرحتها في 2010.

وبالنسبة لـ«الزملاء»، فقد نشرت الفنانة أروى، صورة لإليسا، وهي تحمل ألبومها الجديد، على حسابها على «إنستجرام»، وتقول فيها إليسا: «لكل اللي بيحبوني»، لترد عليها: «يعني اللي عاملالهم بلوك ما يسمعوش الألبوم؟ كدا مش هيسمعوه كتير»، وتساءل متابعو أروى، عن سبب أزمتها معها، لتوضح أن سبب الخلاف، وهو أن إليسا قامت بعمل بلوك لها بعد أن قلدتها في برنامج «خليها علينا» منذ أربع سنوات.

ولم تسكت إليسا على تلك الاتهامات والانتقادات لترد  بتويتة، قالت فيها: «إلى كل اللي بيحاربوني إنتو بتقووني.. شادي نور مؤلف الأغنية هو من أرسل لي هذه الكلمات الآن».

يذكر أن إليسا تعاونت خلال هذا الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين المصريين واللبنانيين، منهم الشاعر الغنائي نادر عبدالله، الذي كتب لإليسا 5 أغنيات.