loading...

رياضة مصرية

ديشامب: نحن على القمة 4 سنوات مقبلة

ديشامب

ديشامب



أعرب ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عن سعادته الغامرة، بالتتويج بلقب كأس العالم 2018، بعد الفوز في النهائي على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين ليتوج الديوك باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد انجاز الفوز باللقب عام 1998.

وقال ديشامب في تصريحات لقناة TF1 الفرنسية عقب المباراة: "إنه أمر جميل ورائع، أن يكون أحد اللاعبين بطلًا للعالم في سن التاسعة عشر. لم نلعب مباراة كبيرة ولكننا أظهرنا جودة عالية وعقلية رائعة خلال المواجهة، ونجحنا في تسجيل 4 أهداف".

وعن الأداء المتواضع لمنتخب فرنسا مقارنة بأداء الكروات قال المدير الفني للديوك:" شيء جميل ورائع بالنسبة للاعبين فهو جيل جديد هناك، لم نقدم مباراة استثنائية لكننا قدمنا ما نريد وحققنا اللقب".

وواصل مدرب فرنسا: "أتينا من بعيد وكان الأمر صعبا في بعض الأوقات لكنني سعيد بما قدمناه".

وأضاف: "نستحق الفوز، لقد أتينا من بعيد بعد عمل كبير استمر لمدة 55 يومًا، ونحن الآن على قمة العالم لأربع سنوات مقبلة".

واختتم: "خسارة اليورو أضرت بنا كثيرًا منذ عامين، ولكننا الآن حققنا التتويج الأفضل في العالم، نحن فخورون لكوننا فرنسيين".

ونجح ديديه ديشامب، المدير الفنى لمنتخب الديوك الفرنسية، فى دخول التاريخ من أوسع أبوابه بنهائيات كأس العالم 2018 وحصل على لقب المونديال لاعبا ومدربا لـ الديوك الزرقاء.

وبهذا استطاع ديديه ديشامب أن يعادل رقم كل من البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانز بيكنباور لينضم لقائمة الأساطير الذين حملوا لقب المونديال كلاعبين ومدربين على مر التاريخ.

قاد الأسطورة الألماني فرانز بيكنباور الماكينات للفوز بمونديال 1974 بعد الفوز على هولندا بهدفين مقابل هدف ثم يكررها كمدير فنى للمانشافت وينتزع البطولة عقب الفوز على الأرجنتين بهدف نظيف فى المباراة النهائية.

فيما نجح ماريو زاجالو النجم البرازيلى فى التتويج بلقب المونديال كلاعب نسختى 1958 و1962 ثم حمل اللقب كمدير فني للسامبا في كأس العالم 1970.