loading...

أخبار العالم

صحف الإمارات: فرنسا سيدة العالم .. وإعفاء أبناء السياح من رسوم التأشيرة

صحف إماراتية

صحف إماراتية



تصدر فوز فرنسا بكأس العالم مانشيتات الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، كما استعرضت أيضًا تطورات الأوضاع في العراق بالإضافة إلى العديد من الملفات والقضايا الأخرى.

فتحت عنوان "فرنسا سيدة العالم"، ذكرت صحيفة "الخليج" أن فرنسا أحرزت لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها، بعد فوزها على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية لمونديال 2018 في روسيا.

وصاح منتخب الديوك بقوة في المباراة النهائية، وأكد انه استحق سيادة العالم من خلال العرض الكبير الذي قدمه، واستحق عبره وضع النجمة الثانية بعد نسخة 1998، في حين اكتفت كرواتيا بالمركز الثاني، وهي النتيجة الأهم في تاريخها.

أما صحيفة "البيان" فتناولت فوز فرنسا تحت عنوان "الديوك أسياد العالم.. والتقدير لكرواتيا"، حيث أشارت إلى أن شوارع العاصمة الفرنسية باريس امتلأت بالهتافات، وصرخات المشجعين، أمس، بعد فوز المنتخب الفرنسي لكرة القدم على المنتخب الكرواتي 4 - 2 ليتوج للمرة الثانية في تاريخه بلقب كأس العالم.

فيما نال المنتخب الكرواتي كل استحسان وتقدير، بعد وصوله إلى نهائي الكأس لأول مرة في تاريخه.

فيما أفادت صحيفة "الاتحاد" بأن الشرطة الفرنسية أطلقت الغاز المسيل للدموع وفرقت حشودا في شارع الشانزليزيه في وقت متأخر من يوم الأحد بعدما وقعت اشتباكات مع مجموعة صغيرة من الجماهير الجامحة هددت بإفساد الاحتفالات بفوز فرنسا بكأس العالم بعد تغلبها على كرواتيا خلال المباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو.

وتدفق الملايين من الجماهير الفرنسية إلى الشوارع فرحين بعد صفارة النهاية فيما تجمع ألوف في الشارع الشهير بوسط العاصمة باريس.

كما أبرزت صحيفة "الإمارات اليوم" تهنئة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة نجاح بلاده في تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، مشيدًا بالمستوى الرفيع الذي خرجت به البطولة العالمية والإمكانيات الكبيرة التي وفرتها جمهورية روسيا الاتحادية للفرق المشاركة.

وبعث الشيخ خليفة بن زايد أيضًا برقية تهنئة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة فوز منتخب بلاده ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.

العراق

وبالانتقال إلى الشأن العراقي أشارت "الخليج" تحت عنوان "بركان الغضب يتسع في محافظات العراق" إلى تواصل الاحتجاجات ضد البطالة والفساد في مدن جنوب العراق أمس، مع محاولات لاقتحام مقار إدارية ومبان حكومية وحقول للنفط، فيما أحرق محتجون مقارًا حزبية ومحطة تلفزة محلية في مدينة السماوة، وقتل متظاهران أثناء محاولة المحتجين اقتحام مبنى محكمة السماوة.

بينما أصيب عشرات الأشخاص خلال الاشتباكات والموجهات الدائرة بين المحتجين ورجال الشرطة في مختلف المحافظات الجنوية، وسط توقعات باتساع هذه الاحتجاجات لتشمل البلاد بأكملها، فيما لا تزال شبكة الإنترنت مقطوعة لليوم الثاني بجميع المحافظات، في حين تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بأن الأجهزة الأمنية لن تستخدم السلاح في مواجهة المتظاهرين.

كما أشارت "الاتحاد" إلى أن آلاف المحتجين في البصرة التي تشهد تظاهرات مطلبية لليوم الثامن على التوالي، حاولوا اقتحام مبنى المحافظة وسط المدينة، لكن الشرطة قامت بتفريقهم بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع، وحاول متظاهرون اقتحام حقل الزبير النفطي جنوب غرب البصرة، لكن قوات الأمن تصدت لهم، ما أسفر عن سقوط جرحى بينهم، كما أصيب عدد من الصحفيين بحالات اختناق.

وسلطت الصحف الضوء على "إعفاء الإمارات أبناء السياح من رسوم التأشيرة خلال الصيف"، وأوضحت "البيان" أن مجلس الوزراء أكد أن تنافسية دولة الإمارات، لكونها وجهة رائدة في السياحة العائلية، تدعم الاقتصاد الوطني وتعزز من الاستثمار المحلي والأجنبي في قطاع السياحة، وذلك في أعقاب اعتماده قرار إعفاء مرافقي الأجانب القادمين للدولة للسياحة ممن تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة من رسوم تأشيرة الدخول خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.

ونوهت "الاتحاد" إلى أن قرار مجلس الوزراء يعكس مكانة دولة الإمارات في قطاع السياحة العالمي كوجهة تستقطب الزوار والعائلات من مختلف دول العالم، حيث بلغ عدد المسافرين عبر مطارات الدولة 32.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك للاستمتاع بالمعالم التاريخية والخدمات الفندقية والسياحية إضافة إلى الفعاليات الترفيهية والرياضية والفنية والتراثية على مدار العام.