loading...

أخبار العالم

صحف سعودية: 25 مليون هجوم إجرامي خلال المونديال.. ورابط إلكتروني لحجاج قطر

صحف سعودية

صحف سعودية



تصدر فوز فرنسا لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها اهتمامات الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الإثنين، كما طالعتنا الصحف على العديد من الموضوعات والقضايا التي تناولت الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.

تحت عنوان "الديوك يخطفون (نجمة) المونديال للمرة الثانية"، ذكرت صحيفة "الحياة" أن المنتخب الفرنسي لكرة القدم استحق "نجمة" ثانية على قميصه بتتويجه بطلا للعالم للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين أمس في نهائي "المونديال الروسي"، أمام 80 ألف متفرّج باستاد لوجنيكي في موسكو، حيث تقدّمهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش و12 زعيمًا آخرين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني أنفانتينو.

كما تابع اللقاء ميدانيا ألف صحفي و350 مصوّرًا وبثّت وقائعه مباشرة 190 محطة إذاعية وتليفزيونية إلى 400 جهة ناقلة إلى أكثر من 1.1 بليون نسمة من خلال 38 كاميرا مُوزّعة في الملعب العملاق.

وفي افتتاحيتها أوضحت "الشرق الأوسط" تحت عنوان "كأس العالم فرنسية للمرة الثانية"، أن منتخب فرنسا أصبح أول فريق يسجل 4 أهداف خلال المباراة النهائية لكأس العالم منذ 48 عامًا، ليعادل عدد الأهداف التي أحرزها منتخب البرازيل في مرمى نظيره الإيطالي في نهائي نسخة المسابقة عام 1970 بالمكسيك.

بينما كشفت صحيفة "سبق" تحت عنوان "رقم مرعب.. بوتين: منعنا 25 مليون هجوم ونشاط إجرامي خلال المونديال" ، أن موسكو أجهضت نحو 25 مليون هجوم إلكتروني وأنشطة إجرامية أخرى ضد بنيتها التحتية، خلال استضافتها لمونديال 2018.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "خلال فترة كأس العام تم التصدي لنحو 25 مليون هجوم معلوماتي، وغيره من الأفعال الإجرامية على بنى الإعلام في روسيا، وكانت مرتبطة بشكل أو بآخر بكأس العالم".

وأدلى "بوتين" بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع مجلس الأمن القومي مساء الأحد، بعد انتهاء البطولة مباشرة، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

كما أعلنت صحيفة "الرياض" عن حصول المنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، على 38 مليون دولار أمريكي بعد تغلبه على نظيره الكرواتي 4-2 اليوم في المباراة النهائية للمونديال.

وتوج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتبلغ الجائزة المالية لمنتخب كرواتيا، وصيف كأس العالم 28 مليون دولار، وارتفعت الجائزة المالية للبطل والوصيف بمقدار ثلاثة ملايين دولار مقارنة بمونديال البرازيل 2014 ونال منتخب بلجيكا، صاحب المركز الثالث 24 مليون دولار، بينما حصل منتخب إنجلترا صاحب المركز الرابع في المونديال الروسي على 22 مليون دولار.

وبالانتقال إلى شأن آخر، أوضحت صحيفة "الوطن" أن وزارة الحج والعمرة أنهت كل الترتيبات اللازمة لخدمة الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1439، حيث خصصت الوزارة الرابط الإلكتروني (https://qh.haj.gov.sa)، لتمكين المواطنين القطريين الأشقاء من تسجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم، وذلك بعد عدم تجاوب وتعاون وزارة الأوقاف القطرية مع الجهات المعنية في المملكة لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين.

وأكدت الوزارة أن حكومة المملكة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، ترحب بقدوم جميع المسلمين من الحجاج والمعتمرين والزوار من مختلف أقطار العالم، كما أنها لن تألو جهدًا في تقديم كل الخدمات والتسهيلات التي تمكنهم من أداء مناسكهم وشعائرهم بيسر وسهولة.

وحول الأوضاع في اليمن، أبرزت "الحياة" إعلان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن مرحلة جديدة وحاسمة ستشهدها المؤسسة العسكرية لتطهيرها من عناصر الفساد، وتصحيح الأخطاء، ووضع حد للعشوائية والأسماء الوهمية والمزدوجة.

بينما باشر الجيش اليمني فجر أمس، عملية واسعة لتحرير مدينة حرض شمال محافظة حجة (غرب)، حررت قواته مواقع في جبال الربعة القريبة من مديرية الحشوة شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات جماعة الحوثيين.

وعقد هادي في عدن أمس، اجتماعًا مع قادة في وزارة الدفاع ومنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة (محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز)، شدد خلاله على أهمية الضبط العسكري ومبدأ الانضباط والتزام تنفيذ المهمات.

كما كشفت صحيفة "الجزيرة" عن مقتل رجلي أمن بنجران وإصابة 3 ومقتل مهاجمهم، بعد قيام مواطن يعمل في قطاع الجوازات في منفذ الوديعة، بإطلاق النار تجاه اثنين من زملائه بسبب خلاف يخص العمل، حسب التحقيقات الأولية لشرطة نجران، مما نتج عنه وفاة أحدهم على الفور، وأُصيب آخر وعند ملاحقة الجاني قام بإطلاق النار على إحدى دوريات أمن الطرق، مما نتج عنه استشهاد رجل الأمن إبراهيم بن حسين آل هشلان وإصابة اثنين آخرين، ولخطورة الموقف تمّ التعامل معه وإطلاق النار عليه، مما نتج عنه مقتله في الحال.