loading...

ثقافة و فن

اختبارات «آراب جوت تالنت» تنطلق في القاهرة.. وغموض حول لجنة التحكيم

آراب جوت تالنت

آراب جوت تالنت



ملخص

أعلنت قناة mbc انطلاق رحلة بحثها عن مواهب جديدة في الوطن العربي للمشاركة في الموسم السادس والأخير من برنامج «آراب جوت تالنت»، وكشفت عن أماكن ومواعيد إجراء الاختبارات، لكنها لم تفصح عن أسماء لجنة التحكيم.

رحلة بحث جديدة عن المواهب انطلقت في الوطن العربي؛ للمشاركة في الموسم السادس من برنامج المسابقات الشهير "آراب جوت تالنت"، الذي تنتجه قناة mbc، والذي ألمحت إلى أنه سيكون الموسم الأخير، بعد مسيرة طويلة ارتبط خلالها الجمهور بالبرنامج ولجنة تحكيمه، التي تألفت من الفنان أحمد حلمي والفنان السعودي ناصر القصبي وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم والعميد علي جابر، الذين لم تأت على ذكرهم في البيان.

وقالت القناة في بيان اليوم الإثنين، إن الاختبارات بدأت في الجزائر يومي 9 و10 يوليو، ثم انتقلت إلى تونس يوم 12 يوليو، وحاليا تُجرى في مدينتي طنجة والدار البيضاء بالمغرب، ثم القاهرة يومي الخميس والجمعة المقبلين على مسرح جامعة النيل بالشيخ زايد، وبعدها الإسكندرية، بمسرح كلية النصر "فيكتوريا"، يومي الأحد والاثنين 22 و23 يوليو، وعقبها تحلق طائرة البرنامج إلى العاصمة الأردنية عمان يوم 26 يوليو، وتليها العاصمة اللبنانية بيروت يوم 29 يوليو.. ولأنه الموسم الأخير؛ تولي الإدارة اهتماما خاصا به خلال الاستعدادات، من أجل أن يخرج على أكمل وجه ليكون "مسك الختام".

MBC Group - Arabs Got Talent S6 - Casting tour (4)ا

البيان لم يشر من قريب أو بعيد للجنة التحكيم، فمشاركة أبطالها ما زالت محل شك، فخلال الفترة الماضية، دعا علي جابر الجمهور إلى إقناع حلمي بالمشاركة في الموسم الأخير، خلال تدوينة نشرها عبر صفحته بموقع تويتر، قائلًا «جمهور الفنان الكبير أحمد حلمي، نرجو عمل مشاركة لهذا المنشور من أجل المطالبة بمشاركة البرنس فى الموسم السادس»، ما يوضح أن الفنان لديه نية عدم المشاركة، خاصة أنه مشغول حاليًا في تصوير فيلمه الجديد، الذي سيجمعه بالفنانة منة شلبي وزوجته منى زكي، ويخرجه خالد مرعي وتأليف عبد الرحيم كمال، ولم يتم الكشف عن اسمه حتى الآن، ومن المقرر أن يشارك به في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل.

علي جابر واصل تغريداته في نفس السياق على تويتر، حيث قال في إحداها قال: «أتمنى أن تبقى لجنة التحكيم في الموسم السادس والأخير هي نفسها، مع الصديق الرائع أحمد حلمي، والساكنة في القلب نجوى كرم، وأعلم أن هناك جهدا كبيرا يبذل مع الكبير ناصر القصبي للعودة إلى مقعده في اللجنة».

ورغم أن "نجوى" أعلنت أن الموسم الماضي هو الأخير لها في البرنامج، إلا أنها وبعد مفاوضات مع "جابر"، أصبحت أول أعضاء اللجنة تأكيداً لمشاركتها في الموسم الأخير، وقالت إنها بدأت الاستعداد له، ليبقى "حلمي" و"ناصر"، اللذان لم يحسما أمرهما بعد.

اكتفاء mbc بالموسم السادس كخاتمة للبرنامج، أحدث ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك تساءل عشاق البرنامج عن السبب وراء الاتجاه لعدم متابعة البرنامج رغم نجاحه المشهود له، فالبرنامج يعد من بين القلائل، حيث نجح في أن يحقق قاعدة شعبية واسعة في الوطن العربي كله.

AGT Logo

تقارير صحفية كشفت أن هناك سببين وراء عدم استكمال تجربة "آراب جوت تالنت"، الأول هو تكلفة تصوير الحلقات المرتفعة للغاية، التي لم تعد قنوات mbc تتحملها، في حين أن الإعلانات التي تأتي للبرنامج لم تغط التكاليف الإنتاجية، أما السبب الثاني فهو أن أعضاء لجنة تحكيم البرنامج لم يكونوا متحمسين لمواصلة تصوير مواسم أخرى قادمة، وحتى الآن لم يصدر تعليق رسمي من القناة حول الأمر، كما أن "جابر" لم يشر إلى الموضوع في أي من تدويناته.

مواهب كثيرة تعلق بها الجمهور خلال مشاهدته "آراب جوت تالنت"، ما بين من جلب لهم المتعة والإبهار، ومن أضحكهم، ومن لم يمتلك الموهبة الحقيقية، ليظل عالقًا في الأذهان بأدائه السيئ.. كل تلك المشاهد لن ينساها جمهور البرنامج، الذي يعد الأكبر في مجال اكتشاف المواهب بين باقي البرامج العربية.