loading...

محليات

إغلاق كوبري السيدة عائشة بالقاهرة لتطويره ورصفه

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة



وافق عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على قرار اللجنة الفنية الأمنية المشكلة لوضع التعديلات المرورية اللازمة برئاسة اللواء محمد قطب وكيل الإدارة العامة لمرور جنوب القاهرة، وذلك تمهيدًا لغلق كوبري السيدة عائشة.

وأكد المحافظ على الالتزام الكامل بالجدول الزمني للانتهاء من الكوبري مع توفير كافة البدائل اللازمة ووضع العلامات الإرشادية وتحديد مسارات للمشاة وأماكن العبور وتوفير المساعدات الفنية اللازمة من سدادات ضوئية وأقماع مرور وعلامات إرشادية وخلافه، وتحديد خطوط السير السطحية المستخدمة كبديل للكوبري مع تكليف رئيس حي الخليفة ومديرية الطرق برفع كفاءة الطرق البديلة والإشغالات المعيقة لحركة سير المرور، ووجود تكثيف مروري متحرك وثابتًا وونش مرور للاستعانة به إذا لزم الأمر في حالة أي أعطال.

وأضاف عبد الحميد، أن أعمال التطوير تشمل أعمال رصف واستعدال الأسوار وإزالة السطع العلوي الأسفلتي وضبط الميول العرضية والتي ستبدأ اعتبارًا من يوم 28 يوليو حتى نهاية شهر سبتمبر على أن يكون العمل على مرحلتين الأولى تمثل غلق الاتجاه للقادم من القلعة متجه إلى مجرى العيون وبعد الانتهاء منه يتم الانتقال للجهة الأخرى.

وأشار إلى أن العمل في تطوير كوبري السيدة عائشة يتزامن مع تطوير ميدان السيدة عائشة بالكامل وإعادة القيمة التاريخية للمكان والذي يتوسط منطقة تراثية هامة بها عدد من المناطق الأثرية الهامة والتي تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة كمنطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون ومنطقة مجمع الأديان.

وأوضح، أن العمل بكوبري السيدة عائشة تم منذ عدة أشهر باستخدام أحد البرامج الهندسية في التحليل الإنشائي لتحديد الطرق المثلى لعلاج مشاكل الكوبري ومنع الحوادث مع تحليل كامل لسرعة السيارات المناسبة للسير على الكوبري، وتقوية جميع العناصر الإنشائية مع إضافة المظهر الحضاري المتناسق مع طبيعة الموقع العام للمنطقة حيث يتم إضافة ألواح محورية لجسم الكوبري وتزويد أعمدة مائلة لتقوية الأعمدة العمودية الموجودة ومعالجة كل العيوب التي تتسبب في الحوادث.

وذكر أن أعمال الإصلاح والترميم لجسم الكوبري من أسفل تمت بالكامل في 12 باكية من إجمالي 13 باكية والعمل جاري حاليًا في الباكية الأخيرة وكان يتم العمل بكل باكية على حدة بإغلاقها تم الانتقال للأخرى لعدم التسبب في أي إعاقة مرورية بالميدان.

وأهاب المحافظ بالمواطنين وقائدي السيارات بتجنب السير بتلك الاتجاهات والالتزام باستخدام الاتجاهات البديلة وتعليمات المرور خلال تلك الفترة لحين الانتهاء من الأعمال وإعادة الكوبري للعمل بكفاءة وأمان كامل.