loading...

مرأة و طفل

بعد شائعة البيض الصيني.. 6 نصائح تضمن لك شراء الأصلي

البيض الصيني والأصلي

البيض الصيني والأصلي



البيض من الوجبات الأساسية عند كثير منا، فلا تخلو منه أي مائدة على الإفطار تقريبًا وفي العشاء، ولكن بعد ارتفاع أسعار الدواجن والبيض، انتشرت شائعة "البيض الصيني" في الأسواق، وزعم البعض أن الصين تحولت من تقليد البضائع إلى تقليد المنتجات الغذائية أيضًا، وأصبح البيض يصنع ببعض المواد الخطيرة التي تضر بصحتك، فظهرت تحذيرات بعض خبراء التغذية والأطباء من مخاطر البيض الصيني على الصحة، وسواء كان البيض الصيني إشاعة أو حقيقة، فهناك بعض النصائح التي تضمن لك شراء البيض الأصلي.

لا تقلقي فالأمر بسيط، ويمكنك القيام ببعض الخطوات للتمكن من التمييز بين البيض الأصلي والمغشوش الذي يمكن أن يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي والأنيميا، فالبيض الصيني يتحول إلى شريط بلاستيك بعد طهيه، ولذلك جربي القيام بهذه الخطوات لضمان سلامة البيض عند شرائه..

1- لا يمكنك التفرقة بين البيض الأصلي والمغشوش الصيني بالنظر فقط، خاصة أن البيض الصينى يشبه الأصلي ويتكون من عدة مركبات موجودة في البيض الطبيعي إضافة إلى بعض المكونات الغريبة مثل كربونات الصوديوم والنشا وطحالب بنية ولون أصفر وجبس، وبعض الألوان الصناعية المضرة بجسم الإنسان.

2- عند شرائك للبيض، ستجدين أن الصيني المغشوش أكبر حجما من البيض الطبيعي، لذلك احرصي على شراء البيض من مكان وبائع تثقين فيه ويكون حجمه طبيعيا.

3- البيض الصيني يتميز بلمس خشن، فعند شرائك للبيض ركزي في ملمسه، فإذا وجدته ناعما سيكون بيضا جيدا، وإذا كان خشنا وكبير الحجم لا تفكري في شرائه مهما كان سعره.

4- عند تحضير البيض بعد كسره، ركزي في الصفار، فالصيني عند وضعه في الأطباق يختلط البياض في الصفار بشكل سريع، عكس البيض الطبيعي الذي نجد الصفار والبياض منفصلين.

5- لون الصفار في البيض الصيني مختلف تماما عن الأصلي، ويكون لون الصفار ليس كما تعودنا عليه، بل يكون أغمق من المعتاد.

6- عند طهيك للبيض، إذا وجدت رائحة احتراق عند وضعه في الزيت، ارميه فورا، وستجدينه يتحول لقطعة بلاستيك، ولم يكتمل نضجه كما هو معتاد في البيض الطبيعي.

بهذه الخطوات تتمكنين من التفريق بين البيض الأصلي والصيني، فحافظي على صحة أطفالك واختاري بائعا جيدا تثقين فيه لشراء السلع.