loading...

برلمان

عبد العال لنواب «25-30»: لن تكونوا أعضاء في المجلس من الأسبوع المقبل

علي عبد العال

علي عبد العال



قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إن الجلسة العامة للمجلس يوم الثلاثاء المقبل، ستشهد تصويتا على إسقاط عضوية نواب في البرلمان. 

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الثلاثاء، ​موجها حديثة إلى عدد من نواب تكتل "25 - 30"، قائلا: "لن تكونوا أعضاء في هذا المجلس بدءا من الأسبوع القادم" -دون أن يحدد أسماء-، متابعا: "سأطبق اللائحة وإسقاط العضوية لبعض النواب نداء بالاسم وفقا لما انتهت إليه لجنة القيم الأسبوع القادم".

جاء ذلك على خلفية اعتراض عدد من أعضاء "25 - 30" على مطالبات النائب صلاح حسب الله، بتطبيق اللائحة على المتحدثين خلال التصويت النهائى ندءًا بالاسم على مشروع قانون حساب معاش الوزراء.

وأوضح علي عبد العال، إنه أنقذ المجلس في وقت سابق ممن يحاولون اختطافه، قائلا: أنه "أنقذه الآن ممن يحاولون اختطافه بإسقاط العضوية" مضيفا: "لن أسمح بمخالفة اللائحة والخروج عن النظام العام".

وتنص المادة 110 من الدستور على أنه "لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية التي انتخب على أساسها، أو أخل بواجباتها، ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثى أعضائه".

اقرأ أيضا:

عبد العال يهدد شرشر بالتصويت على تقرير لجنة القيم بعد مشادة كلامية 

بعد أزمة تنقلات النواب بين الأحزاب.. هل يعدلون الدستور لتفادي إسقاط عضويتهم؟ 

 مستقيل من «المصريين الأحرار»: إسقاط عضوية المتحولين لـ«مستقبل وطن» غير دستوري