loading...

4 عجلات

السيارات الكهربائية الأفضل لمصر بمعدلات السير

هيونداي إيونيك

هيونداي إيونيك



ملخص

استعراض لأهم موديلات السيارات الكهربائية التي تتناسب مع احتياجات السوق المصرية، وعلى رأسها الطابع الاقتصادي لاستهلاك الطاقة الكهربائية في أثناء السير، وذلك وفقًا لمعدلات الكيلومترات الخاصة بكل سيارة.

ينتظر المصريون في الوقت الحالي بدء توافد السيارات الكهربائية على الأسواق، والتي يرى فيها البعض الحل الأمثل للابتعاد عن وحش زيادة أسعار الوقود المحروق المستمرة في مصر منذ سنوات، إضافة إلى أن تلك الأنواع المتطورة من السيارات توفر أقصى درجات الحفاظ والعناية بالبيئة، وفي هذا السياق نستعرض قائمة بأفضل السيارات التي تتمتع بمعدلات اقتصادية في استهلاك الطاقة الكهربائية، وذلك وفقًا لمعدلات السير بالكيلومترات دون الحاجة إلى الشحن الكهربائي لبطارية السيارة..

كيا سول

تعد من أهم الإصدارات الكهربائية في مصر، واستطاعت كيا سول منذ صناعتها في عام 2014 أن تحتل مكانة طيبة على مستوى الأسواق العالمية، وهي تستطيع السير وفقًا لنسخة العام الماضي مسافة تتراوح ما بين 150 إلى 193 كيلو مترا دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، وهو الأمر الذي يجعلها من السيارات الكهربائية التي تنتظرها السوق المصرية بقوة في الفترة المقبلة.

نيسان ليف

تعد أفضل إصدارات الشركة اليابانية الكهربائية على مستوى الأسواق العالمية، وظهرت في عام 2010 لأول مرة، وتم اختيار نيسان ليف كواحدة من أفضل السيارات بشكل عام في الأسواق العالمية خلال العام الماضي، ووفقًا لنسخة العام الماضي تستطيع السير لمسافة 200 كيلومتر دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، غير أنها عانت في الفترة الأخيرة من اتهامات من جانب المستخدمين بالتلاعب والتزوير في البيانات الحقيقية لقدرات نيسان ليف.

BMW i3

من أشهر السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية، وتعد من أهم الموديلات التي تضعها الشركة البافارية العملاقة على رأس أولوياتها من حيث التطوير والتعديل بشكل واضح، وهو الأمر الذي يجعلها تجد مكانًا رئيسيا في المنافسة داخل الأسواق العالمية، ووفقًا لنسخة العام الماضي تستطيع السير لمسافة 289 كيلومترا دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، وهو معدل رائع على مستوى استهلاك الطاقة الكهربائية في السيارة.

فورد فوكاس

تمثل واحدة من الإصدارات التي تخضع بصورة مستمرة لتطوير من جانب شركة فورد الأمريكية، وهو الأمر الذي أسهم في ظهورها بشكل مغاير خلال السنوات القليلة الماضية بالولايات المتحدة وعدد من الأسواق العالمية الضخمة في الآونة الأخيرة، ووفقًا لنسخة العام الماضي تستطيع السير لمسافة 115 كيلومترا دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، وهو الأمر الذي يفسر استحواذها على قبول واسع على مستوى الأجيال الشابة.

هيونداي إيونيك

تمثل الرهان الرئيسي للشركة الكورية العملاقة على مستوى السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية، وهي واحدة من أبرز الموديلات التي نالت إعجاب الجمهور خلال السنوات الماضية فور عرضها بالعديد من الأسواق العالمية، ووفقًا لنسخة العام الماضي تستطيع السير لمسافة 241 كيلومترا دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، ولا شك أنها من أهم الموديلات التي ينتظرها الجمهور في السنوات المقبلة.

فولكس فاجن جولف

لا شك أن المصريين يعرفون عن ظهر قلب النسخة التي تعمل بالوقود المحروق، والتي تعد من أشهر الموديلات في العالم وأكثرها مبيعًا على مر التاريخ، وينتظر المصريون النسخة الكهربائية لتكون فصلا جديدا فى نجاح السيارة الألمانية الشهيرة، ووفقًا لنسخة العام الماضي تستطيع السير لمسافة 200 كيلومتر دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

وبشكل عام تعد السيارات الكهربائية هي الرهان الرئيسي للعشرات من الشركات العالمية في الوقت الحالي، لا سيما أن العديد من الحكومات بدأت بشكل فعلي بالتوجه إلى هذه الأنواع المتطورة من السيارات الكهربائية والهجين، لا سيما أنها تراعي أعلى مستويات نظافة البيئة.