loading...

رياضة مصرية

الأهلي وبيراميدز يفتحان المزاد على ضم محمود متولي

محمود متولي

محمود متولي



كتب: علي الزيني

تصاعدت الأحداث بشكل غير مسبوق في الساعات الماضية بين ناديي الأهلي وبيراميدز من أجل التعاقد مع محمود متولي مدافع الدراويش، وكشف مصدر داخل النادي الإسماعيلي، أن محمود متولي لاعب الفريق الأول لكرة القدم، اقترب من الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن الساعات القادمة ستشهد تطورًا كبيرًا في إتمام الصفقة، بعد الجلسة التي عقدت بين اللاعب ومسئولي الدراويش، حيث أبدى خلالها متولي برغبة الانتقال للقلعة الحمراء.

الأهلي وصفقة تبادلية 
محمد فضل، مدير التعاقدات بالنادى الأهلي، كثف مفاوضاته مع الإسماعيلى خلال الساعات القليلة الماضية من أجل حسم الصفقة نهائيا، لكن مسئولي الدراويش ما زالوا يناقشون العروض التي تلقاها النادي الإسماعيلي. 

عرض الأهلي لشراء اللاعب وصل إلى 30 مليون جنيه، إضافة إلى حصول الإسماعيلي على خدمات أحمد الشيخ نهائيا وعمرو جمال على سبيل الإعارة، إلا أن مسئولي الدراويش اشترطوا على دخول أحمد حمودي ضمن الصفقة مع الشيخ وجمال والمقابل المادي، وفي حالة موافقة الأهلي على طلب الإسماعيلي سيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة، خاصة في ظل رغبة اللاعب في الانتقال إلى القلعة الحمراء.

عمرو-جمال

ويسعى مسئولو الأهلي للتعاقد مع مدافع لدعم خط دفاع الفريق في الموسم الجديد، خاصة أنه من كثرة إصابات المدافعين طوال الموسم الماضي، ما اضطر النادي للتعاقد مع أيمن أشرف الظهير الأيسر لسموحة للعب في هذا المركز، بينما ما زالت الرؤية غير واضحة بالنسبة لرامي ربيعة، الذي يعالج من إصابته في العضلة الضامة والتهابات عظمة الحوض لفترة طويلة.

يذكر أن الأهلي تعاقد في فترة الانتقالات الصيفية مع الثنائي ساليف كوليبالي المدافع المالي وأحمد علاء مدافع الداخلية، إلا أن الجهاز الفني ولجنة الكرة تسعى لضم صفقات جديدة في الدفاع، خاصة أن محمد نجيب اقترب من إتمام عامه الخامس والثلاثين.

كوليبالي
عرض  بيراميدز
على الجانب الآخر أعلن نادى بيراميدز أنه تقدم بعرض رسمى للنادى الإسماعيلى يطلب الحصول على خدمات محمود متولي مدافع الدراويش مقابل 60 مليون جنيه، وهو عرض ضخم مقارنة بعرض الأهلي المالي، وربما يرفع الأهرام عرضه أكثر لضم اللاعب وتفويت الفرصة على الأهلي في التعاقد مع اللاعب، خاصة أن العلاقات طيبة بين مسؤولي بيراميدز والنادي الإسماعيلي، وهو ما وضح جليا عندما تعاقد مع محمد فتحي لاعب الوسط المدافع للدراويش، وهناك اتصالات من أجل انتقال محمد عواد حارس المرمى الإسماعيلي السابق المعار لنادي الوحدة السعودي لنادي بيراميدز.

بيراميدز

ماذا قدم متولي مع الدراويش؟

محمود متولي يبلغ من العمر 25 عاما، وهو من ناشئي الإسماعيلي، وتم تصعيده للفريق الأول في 2013، وخاض اللاعب 31 مباراة مع الدراويش في الموسم الماضي، ونجح في إحراز ستة أهداف، وصناعة هدف وحيد، وحصل على ست بطاقات صفراء، ولم يحصل على بطاقة حمراء طوال الموسم، ونجح فى إفساد 15 فرصة محققة للمنافسين كانت من الممكن ترجمتها لأهداف.
متولي