loading...

جريمة

المؤبد لـ11 متهما في قضية «اللجان النوعية للإخوان»

المؤبد لـ11 متهما في قضية «اللجان النوعية للإخوان»


قضت المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد لـ 11 متهمًا في القضية رقم 185 لسنة 2016، والمعروفة إعلاميًا بـ "الخلايا النوعية لجماعة الإخوان"، لاتهامهم بتكوين عصابة إرهابية مسلحة للتعدي على المنشآت العامة والعسكرية، واستهداف رجال الشرطة والجيش.

والصادر بحقهم حكم المؤبد هم: كريم صادق سعد، وصفوت إبراهيم أحمد عارف، وإسلام محمد خلاف، وإبراهيم محمد العزب، وائل محمد عطا، ومصطفى صلاح الدين همام، وأسامة مصطفى محمد، وأحمد الشحات مرسي، وعمر محفوظ، وأحمد أبو بكر، ومحمد علي ياسين.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين الأول حتى الرابع عشر، أسسوا على خلاف أحكام القانون، عصابة مسلحة كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، وغيرها من الحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون واستهداف أفراد الشرطة والجيش، والاعتداء على الأماكن والمرافق العامة وتولى المتهمين قيادتها تحت مسمي العمليات النوعية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق أغراضهم.

وكشفت التحقيقات، أن القيادي الإخواني محمد كمال، و52 آخرين، أمدوا الخلية الإرهابية بمعونات مادية ومالية، كما تولوا توفير مقرات تنظيمية وأموال وسيارات ومعلومات لتحقيق أغراض الجماعة.