loading...

رياضة مصرية

تركي آل الشيخ: عقد رعاية «بيراميدز» هو الأضخم في الشرق الأوسط

تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ



كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، عن وصول نادي بيراميدز للقيمة الأعلى من حيث عائد الرعاية، متفوقًا على جميع الأندية في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف آل الشيخ، في مداخلة هاتفية، بقناة «LTC»، أن النادي الأهلي وصل عقود رعايته الأخير مع شركة صلة إلى 500 مليون جنيه، إلى جانب 400 مليون من العائد الفضائي، بإجمالي 900 مليون جنيه، بواقع نحو 225 مليون جنيه في الموسم، بينما تخطت حقوق رعاية «بيراميدز» في الموسم الجديد فقط الـ400 مليون جنيه.

وأوضح أن القيمة السوقية لفريق «بيراميدز» تجاوزت الـ65 مليون دولار، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق قناة فضائية خاصة للنادي، معلقًا: «نادي بيراميدز وُلد كبيرًا وسيظل كبيرًا».

وأعلن رئيس هيئة الرياضة السعودية، تنازله عن القضايا التي كلف محاميه برفعها ضد مجلس إدارة النادي الأهلي، مؤكدًا أنه لا يمكن لأحد تشويه علاقته بمحمود الخطيب، رئيس النادي الأحمر، وأن الأمور تشتعل لكن تهدأ في النهاية بعد توضيح الحقائق.

واستمر الرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء في حديثه قائلًا: «أكن كل الاحترام لمحمود الخطيب، وأحبه كثيرًا والنادي الأهلي، ومن المستحيل أن أرضى لهما الضرر».

وأضاف: «أهنئ أيضًا النادي الأهلي بالفوز الذي حققه الفريق على تاونشيب البوتسواني، في بطولة إفريقيا، وأسامح الجماهير التي هتفت ضدي وأعتبر ما حدث خطأ مسموح، فأنا أحب الأهلي وأتمنى له كل التوفيق، ولا يمكن أن أحمل لمصر سوى كل حب وتقدير».

وتابع: «أسامح الجميع، وكل من أساء لي في أي مكان سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر الشاشات، ومن بينهم مجدي الجلاد، ومحمد الغيطي، وأحمد سعيد، ومش عايز أي حاجة من أي حد، ولو عايزين يفضلوا يشتموني دي حاجة مش هتفرق معايا كتير».