loading...

أخبار العالم

صحف الإمارات: فضيحة فدية المليار دولار القطرية.. والتقدم في صعدة

صحف إماراتية

صحف إماراتية



تصدر الكشف عن تفاصيل وخبايا فضيحة فدية المليار دولار التي دفعتها قطر لجماعات إرهابية مقابل الإفراج عن "رهائن"، مانشيتات الصحف الإماراتية الصادرة، صباح اليوم الأربعاء، كما استعرضت الصحف العديد من القضايا والملفات الأخرى.

أبرزت صحيفة "الخليج" القضية تحت عنوان "أسرار جديدة عن فدية الحمدين الإرهابية"، حيث ذكرت أنه كل يوم تتكشف خبايا وتفاصيل جديدة عن فضيحة فدية المليار دولار التي دفعها نظام الحمدين الإرهابي الحاكم في قطر لجماعات وميليشيات إرهابية لتحرير 28 صيادا بينهم شيوخ من أسرة آل ثاني الحاكمة، وكعادته حاول النظام القطري التذاكي على المجتمع الدولي والتباهي بنجاحه في إطلاق سراحهم دون أن يدفع دولارا واحدا، معتقدا أنه أحكم عقد الصفقة المشبوهة وإخفائها عن أعين العالم، لكن توالت التقارير التي فضحت الأكاذيب القطرية وفاحت رائحة الصفقة.

وأشارت صحيفة "البيان" أن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" كشفت عن مجموعة من الرسائل النصية والاتصالات الهاتفية بين السفير القطري في العراق زايد الخيارين، ووزير الخارجية الحالي محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التي تثبت بالأدلة القاطعة دعم تنظيم الحمدين للإرهاب من خلال دفع أكثر من مليار دولار للإرهابيين في العراق ودعما لميليشيات إيرانية في سوريا وهو التمويل الأكبر في التاريخ لعصابات إرهابية، تحت غطاء تحرير الرهائن القطريين في العراق خلال العام 2017، وهو الأمر الذي يؤكد صحة قرار الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بمقاطعة قطر لدعمها الإرهاب وتدخلها في شؤون الدول.

وأوضحت صحيفة "الاتحاد" أن "بي بي سي" تطرقت إلى المزيد من الأسرار عن الصفقة لعل أهمها علم قطر أنها تدفع الأموال لمنظمات إرهابية.

وتضمن التقرير توثيقا مسجلا عن أن الدعم القطري للإرهاب، الذي تتولاه منظمات شيعية مرتبطة بإيران، قديم منذ أيام الأمير السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، الذي رعى إنشاء كتائب "حزب الله" في العراق بمبلغ 50 مليون دولار.

لا زلنا في الشأن القطري، حيث كشفت "الخليج" تحت عنوان "زوجة تميم تحرض القطريين على عدم الذهاب للحج" أن زوجة أمير قطر تميم بن حمد، دخلت على خط التحريض الذي يخوضه نظام الحمدين الإرهابي الحاكم في قطر ضد السعودية. وقال حساب "قطريليكس": لقد حاولت زوجة أمير قطر، صب الزيت على نار الفتنة التي أشعلها "الحمدين" بمنع القطريين عن أداء فريضة الحج، زاعمة بأن المملكة ترفض دخولهم لقضاء الفريضة.

وحول تطورات الأوضاع في اليمن، أفادت صحيفة "الإمارات اليوم" بأن قوات الجيش والمقاومة اليمنية المشتركة فتحت جبهات جديدة ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية في صعدة وأطراف إب الغربية وحجة والساحل الغربي وتعز، واقتربت من مسقط رأس زعيم الميليشيات الانقلابية عبد الملك الحوثي في مران التابعة لمديرية حيدان بصعدة، وخلت أولى مناطق مديرية عبس بحجة، ما أدى إلى نشوب خلافات واسعة وتبادل للاتهامات في أوساط الميليشيات التي تعيش حالة من التشتت والتخبط، نتيجة الاستراتيجية العسكرية التي اتبعتها قوات التحالف العربي لدعم للشرعية في اليمن في إدارتها للمعارك على مختلف الجبهات، والتي باتت تقترب من الانتصار على أدوات إيران في اليمن.

كما أشارت "الخليج" إلى تمكن قوات الجيش الوطني اليمني، مسندة بطيران التحالف العربي، أمس الثلاثاء، من تحرير أولى مناطق مديرية عبس في محافظة حجة، وسط فرار جماعي لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن رئيس شعبة التوجيه بالمنطقة العسكرية الخامسة، العقيد محمد سالم الخولاني، إن قوات الجيش تمكنت، أمس، من تحرير قرية "حبل" أولى قرى مديرية عبس المحاذية لمديريتي حيران وميدي.

تصدر مقال الرئيس الصيني الذي جاء تحت عنوان "يدا بيد.. نحو مستقبل أفضل" بمناسبة زيارته المرتقبة لدولة الإمارات التي تبدأ، غدا الخميس، عناوين الصحف، والذي أوضح خلاله أن الإمارات أول دولة خليجية أقامت علاقات شراكة استراتيجية مع الصين.

كما أكد الرئيس شي جين بينج أن دولة الإمارات تمثل واحة التنمية في العالم العربي، مشيرا إلى أن البلدين الصديقين يكملان بعضهما بعضا في التنمية وشريكان مهمان للتواصل والتنسيق في الشؤون الدولية والإقليمية لما لديهما من رؤى تنموية متقاربة وأهداف سياسية متطابقة وروابط تعاون متنامية.