loading...

أخبار مصر

اليوم.. التعليم تبدأ اختيار 1500 معلم للمدارس اليابانية

طارق شوقي وزير التعليم

طارق شوقي وزير التعليم



تبدأ وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، إجراء المقابلات الشخصية لتقييم المعلمين المتقدمين للعمل بالمدارس اليابانية وتستمر لمدة 10 أيام، وذلك بمحافظة القاهرة للمحافظات الـ22 التي يتواجد بها مدارس يابانية، وفق الضوابط والمعايير التى حددتها الوزارة، وذلك لاختيار أفضل الكوادر. وتختار الوزارة أفضل المتقدمين بإجمالى قرابة 1500 معلم.

وتشارك في لجان التقييم جهات مختلفة وهي: أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، وجامعات (القاهرة، وعين شمس، وحلوان)، ومن المجتمع المدني.

كما يشارك كبار الكتاب من الصحف القومية، والخاصة (كاليوم السابع، والمصري اليوم)، وكتاب الرأي من الصحف القومية، والخاصة ومنها: (الأهرام، والأخبار، والجمهورية والشروق)، بالإضافة إلى المتخصصين التربويين من الوزارة، ومن كليات التربية.

اقرأ أيضا| فتح باب التقديم إلكترونيا للمدارس اليابانية.. تعرف على الخطوات

وأوضحت الوزارة، أن هذا التنوع يأتي من أجل تحقيق مبدأ المساواة والحيادية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، واختيار أفضل العناصر تربويا ونفسيا، بالإضافة إلى إجراء اختبار للياقة البدنية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أوائل شهر يوليو الجاري، عن فتح باب التقديم إلكترونيا للمدارس اليابانية، عبر موقعها الرسمي. وقالت الوزارة إن المدارس المصرية اليابانية، تسعى إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية “توكاتسو”، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

اقرأ أيضا| «التعليم» تحدد مصروفات وشروط الالتحاق بالمدارس اليابانية

وتابعت: "ومن ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حد سواء، ويتحقق ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمهارات الحياتية التي تدرج في الممارسات اليومية داخل المدرسة".