loading...

مرأة و طفل

تخلصي من الحبوب بعد إزالة الشعر بـ10 وصفات طبيعية

إزالة الشعر

إزالة الشعر



الحبوب التي تظهر بعد عملية إزالة الشعر من الأمور المزعجة لنا، خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، فهل فكرتِ يومًا في سبب ظهور هذه الحبوب؟ أم تشعرين بالملل من كثرة استخدام الماسكات أو الكريمات بعد نزع الشعر بأي وسيلة، سواء كانت حلاقة أو سويت أو كريمات الإزالة، لحماية بشرتك من توسع المسام؟

لا داعي للقلق، فحل المشكلة بسيط ويمكنك التخلص من هذه الحبوب وحماية بشرتك قبل وبعد إزالة الشعر ببعض الوصفات الطبيعية التي لا تأخذ منك سوى دقائق معدودة وتجعل بشرتك صافية، ومنها:

1- من الخطوات المهمة قبل إزالة الشعر، بلّ البشرة بالمياه الساخنة لفتح المسام، فهذه الخطوة تسهل عملية الإزالة، ثم عليكِ القيام بتدليك المنطقة بحركات دائرية بلطف.

2- احرصي على إزالة الشعر في الاتجاه المعاكس للشعر، سواء كنتِ تستخدمين السويت أو الحلاقة أو الشمع، وعليكِ تجربة كافة الوسائل حتى تختاري ما يناسب بشرتك منها.

3- إذا كنتِ تستخدمين الشمع لإزالة الشعر، فتجنبي استخدامه ساخنا حتى لا يؤدي لالتهاب البشرة، وإذا استخدمتِ الحلاقة، احذري من استخدام ماكينة خاصة بأي شخص غيرك.

4- الصبار يحميكِ من الحبوب التي تظهر بعد الإزالة، فاغسلي المنطقة بالمياه الفاترة بعد إزالة الشعر، ثم ادهنيها بجل الصبار ودلكيها برفق لمدة دقيقة، وكرري هذه الوصفة مرتين في نفس يوم الإزالة.

5- النشا وماء الورد من الوصفات الطبيعية التي تحمي بشرتك بعد إزالة الشعر، فاخلطي فنجانا من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من النشا، وادهني المنطقة بالعجينة، وبعد أن تجف اشطفيها بالماء البارد.

6- الثلج من الحلول البسيطة لحماية بشرتك من الحبوب بعد إزالة الشعر، تمرير مكعب الثلج على المنطقة التي قمتِ بنزع الشعر منها وستدهشك النتيجة، وهذه الوصفة تستخدم بشكل كبير على الوجه بعد عملية إزالة الشعر.

7- زيت الأطفال معروف بقدرته على تخفيف تهيج البشرة واحمرارها، فادهني منه بعد إزالة الشعر واتركيه يجف على بشرتك، فله قدرة كبيرة على الترطيب.

8- استخدمي خلطة الحليب المثلج مع الأسبرين للتخلص من الحبوب بعد إزالة الشعر، فكل ما عليكِ هو إذابة قرص من الأسبرين في الحليب، واغمسي قطنة به وضعيها على المنطقة، فهذه الوصفة تعالج إحمرار البشرة، ويمكنك تكرارها أكثر من مرة في يوم الإزالة.

9- البيكنج صودا متوفرة داخل منزلنا، فاستعمليها لعلاج الحبوب والحكة التي تظهر بعد عملية إزالة الشعر، وضيفي معلقة كبيرة من البيكنج صودا في كوب من المياه، ومرري الخليط على بشرتك بقطنة، واتركيه لمدة دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد، ويمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في نفس يوم إزالة الشعر.

10- عسل النحل يحتوي على مضادات للبكتريا والجراثيم، ويعمل على تهدئة البشرة، فدلكي بشرتك بعد إزالة الشعر بكمية مناسبة من العسل، كما يمكنك خلط خل التفاح مع العسل، وتركه على البشرة عدة دقائق ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر.

بهذه الوصفات تتخلصين من الحبوب التي تظهر بعد إزالة الشعر، كما يمكنك استخدام أي نوع من الزيوت العطرية التي تساعد على تهدئة الحبوب وتقلل من احمرار والتهاب الجلد.