loading...

ثقافة و فن

عمرو دياب قدم 3 كليبات في بيته.. 4 مطربين حولوا منازلهم لـ«لوكيشن تصوير»

عمرو دياب

عمرو دياب



ملخص

اختار عدد من المطربين منازلهم لتكون لوكيشن تصوير الكليبات الخاصة بهم، وساعد ذلك أن الأغنيات تتناسب مع طبيعة ديكور بيوتهم.

في الوقت الذي يفضل فيه عدد كبير من المطربين تصوير أغنياتهم بالخارج أو بمدن ساحلية لتقديم كليبات مختلفة تجذب اهتمام الجمهور، اختار مجموعة من المطربين تصوير أغنياتهم في منازلهم، أو في منازل أحد أفراد طاقم العمل، خاصة أن طبيعة هذه الأماكن تناسب موضوعات الأغاني، أو ربما لأن حكايتها لا تتطلب تأسيس لوكيشن مخصوص لها.

كارول سماحة عادت لمنزل جدها

«صحابى وعشرة عمرى فينهم دا بينى وبينهم مافيش إلا كل خير وطيب» بهذه الكلمات بدأت المطربة كارول سماحة أغنية «صحابى»، التى قامت بتصويرها على طريقة الفيديو كليب، واختارت أن يجري تنفيذها فى منزل جدها بلبنان؛ إذ وجدته "لوكيشن" يلائم كلمات الأغنية التي تستدعي معها ذكريات الطفولة مع أصدقائها الذي يظهرون معها في الكليب، الذي أخرجه داني داغر، وبعد طرح الكليب بساعات حقق مشاهدات جيدة عبر القناة الرسمية لكارول على موقع «يوتيوب».

يذكر أن أغنية «صحابى» طُرحت عام 2016 على «يوتيوب»، ضمن ألبوم «ذكرياتي»، ولكن كارول أعادت توزيعها فى مصر مرة أخرى، بعدما حلت المشكلات التى كانت قد وقعت فيها، حينما هرب موزع الألبوم، حتى تعاقدت مع شركة جديدة أعادت نشر الألبوم مرة أخرى، حسبما قالت فى مداخلتها، مساء أمس الثلاثاء، ببرنامج «مزنوق فين»، مع صبرى زكى على راديو «إينرجي»، والأغنية من كلمات نادر عبد الله، وألحان تامر عاشور، وتوزيع أحمد إبراهيم.

3 أغان للهضبة في منازله

الفنان عمرو دياب أكثر من قاموا بتصوير كليبات في منزلهم؛ كانت البداية مع أغنية «متخافيش» 1990، حسبما روت طليقته شيرين رضا، خلال استضافتها قبل 3 سنوات في برنامج «صاحبة السعادة» مع إسعاد يونس، الذي يُعرض على قناة CBC، قائلة: "التصوير تم في منزل الزوجية، والحقيقة أن مخرج الكليب هو من طلب ذلك".

وفي عام 2009، قدم عمرو دياب كليب «بقدم قلبى» تزامنًا مع الاحتفال بعيد الحب، وجرى تصويره أيضًا في منزله، وظهر معه فيه معظم أفراد فرقته الموسيقية، ومنهم العازف عمرو طنطاوي، إلى جانب كليب «وياه»، الذي تم تصويره أيضًا في منزل الهضبة.

محمد منير في الفيلا

"أنا منك اتعلمت"، كانت الأغنية التى أطلقها محمد منير عام 2015، عبر موقع "يوتيوب"، وصفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وظهر من خلالها الكينج وهو يجلس فى منزل به عدد من الآلات الموسيقية، وكان بالفعل بفيلا منير التي يعيش فيها بالقاهرة، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يُظهر فيها منير بيته للجمهور، وتم تسجيل الأغنية بين ثلاث دول هي ألمانيا وإسبانيا ومصر، وهي من كلمات أحمد فايز وألحان أحمد حمدي رؤوف وتوزيع باسم درويش، والكليب إخراج شريف صبري.

وجاءت "أنا منك اتعلمت" لتمثل عودة لمحمد منير في تقديم كليبات، بعد توقف استمر أكثر من 8 سنوات، حيث كان آخر كليب له بعنوان "كان فاضل" الذى كان ضمن ألبومه "طعم البيوت".

يارا في منزل الملحن

أما المطربة اللبنانية يارا فقد صورت كليب أغنية «ما بعرف»، والتى قدمتها عام 2015، في منزل الملحن طارق أبو جودة، مع بعض التعديلات التي طلبها المخرج ناصر فقيه ليلائم أكثر كلمات الأغنية، والتي تتناول قصة حب رومانسية، جاءت أغلب مشاهدها للبطلين، وهما يقدمان الرقصة الأولى في زفافهما بصورة حالمة، ويتذكران بداية تعارفهما.

كانت هذه الأغنيات فرصة للجمهور ليتعرف على الأماكن التي يعيش فيها نجومهم، وكشفت عن التفاصيل التي يهتمون بها في منازلهم، بعيدًا عن أجواء الاستوديوهات والديكورات المصممة خصيصًا للكليبات.