loading...

أخبار مصر

لأول مرة.. التعليم تعلن حاجتها لشغل 108 وظائف قيادية

طارق شوقي وزير التعليم

طارق شوقي وزير التعليم



أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، اليوم الأربعاء، لأول مرة، عن حاجتها لشغل 108 وظائف قيادية من المستوى الوظيفي ممتاز ومدير عام والعالمية طبقا لأحكام قانون الخدمة المدنية، وبدأ التقديم لهذه الوظائف منذ أول من أمس الإثنين، وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل.

وحددت الوزارة مجموعة من الشروط للتقدم، على رأسها بيان أداء حالة وتقارير أداء عن آخر 3 سنوات، وأيضا بيان بالإنجازات التي قام بها المتقدم خلال شغله وظيفة قيادية وشهادة خبرة وصورة البطاقة و8 صور للمتقدم.

من ناحية أخرى، بدأت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق اليوم، إجراء المقابلات الشخصية لتقييم المعلمين المتقدمين للعمل بالمدارس اليابانية وتستمر لمدة 10 أيام، وذلك بمحافظة القاهرة للمحافظات الـ22 التي يتواجد بها مدارس يابانية، وفق الضوابط والمعايير التى حددتها الوزارة، وذلك لاختيار أفضل الكوادر.

اقرأ أيضا| وزارة التعليم تعلن عن فرص عمل

وتختار الوزارة أفضل المتقدمين بإجمالى قرابة 1500 معلم. وتشارك في لجان التقييم جهات مختلفة وهي: أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، وجامعات (القاهرة، وعين شمس، وحلوان)، ومن المجتمع المدني. كما يشارك كبار الكتاب من الصحف القومية، والخاصة (كاليوم السابع، والمصري اليوم)، وكتاب الرأي من الصحف القومية، والخاصة ومنها: (الأهرام، والأخبار، والجمهورية والشروق)، بالإضافة إلى المتخصصين التربويين من الوزارة، ومن كليات التربية.

وأوضحت الوزارة، أن هذا التنوع يأتي من أجل تحقيق مبدأ المساواة والحيادية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، واختيار أفضل العناصر تربويا ونفسيا، بالإضافة إلى إجراء اختبار للياقة البدنية.

اقرأيضا| فرص عمل بوزارة القوى العاملة براوتب 2000 جنيه