loading...

مرأة و طفل

تخلصي من عقدة جلد الوزة بالأسبرين وزيت جوز الهند

جلد الوزة

جلد الوزة



مشاكل الجلد من أكثر الأمور المحرجة التي نتعرض لها، ومنها «جلد الوزة»، وهو عبارة عن حبيبات صغيرة تنتشر في الجسم، وتؤدي إلى منع نمو الشعر على سطح الجلد، وإنما يتلف تحت الجلد، وذلك يكون السبب في ظهور الحبوب الملتهبة، ويصبح الملمس خشنا، ولذلك يسمى بـ«جلد الوزة».

وجلد الوزة هو مرض وراثي في بعض الحالات، وقد يكون بسبب نقص فيتامين A، أو بسبب الطرق غير الصحيحة التى نستخدمها أحيانًا لإزالة الشعر، مثل استخدام ماكينة الحلاقة بدلا من السويت أو الشمع، وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من مشكلة جلد الوزة، ومنها:

1- ترطيب البشرة والحرص الدائم على تقشيرها للتخلص من خلايا الجلد الميتة من أبسط الحلول للتخلص من مشكلة جلد الوزة، فيمكنك تقشير بشرتك ببعض الكريمات المقشرة والمرطبة، أو استخدام سكراب العسل والسكر، للتخلص من الجلد الميت، كل ما عليك هو مزج العسل الأبيض مع السكر، وفرك مناطق جلد الوزة بالخليط في حركات دائرية برفق، ثم شطف بشرتك بالماء البارد.

2- زيت شجرة الشاي، من الحلول التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة، فاشتريه من عطار تثقين به وادهني منه المنطقة المصابة في الصباح وقبل الذهاب للنوم، وتحتاجين لتكرار هذه الوصفة يوميًا للتخلص من المشكلة.

3- الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر من الأمور التي يجب التركيز عليها، فإذا كنت تستخدمين الشفرة وتعانين من جلد الوزة، يجب أن تبتعدي تماما عنها، وتستبدليها بالسويت أو الشمع.

4- بعض الكريمات الطبية تساعدك على حل المشكلة، فإذا كنت ممن لا يفضلون الوصفات والماسكات الطبيعية، كل ما عليك هو الاستحمام بالماء الفاتر وابتعدي عن الساخن، لأن الأول يساعد على تفتيح مسامات الجلد، ثم ادهني المنطقة المصابة بالكريم ودلكي برفق حتى يتشربه الجلد.

5- الأسبرين يساعدك في حل مشكلة جلد الوزة، فاخلطي 4 أقراص مطحونة من الأسبرين مع ملعقة عسل أبيض كبيرة وملعقة زيت زيتون، وادهني المنطقة بالخليط واتركيها تجف، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، وتحتاجين لتكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتيجة مضمونة.

6- ترطيب الجسم من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها، فاستخدمي زيت جوز الهند الخام مع السكر البني والليمون، ودلكي المنطقة المصابة بالخليط لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ، وبعد هذه الخطوة تحتاجين لترطيب جسمك بالكريم المفضل لك.

7- خل التفاح يساعدك في التخلص من جلد الوزة، فاخلطي كوبا من خل التفاح مع كوب من الماء، وضعي الخليط على المنطقة المصابة، واتركيه دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يوميًَا للحصول على حل لمشكلتك.

بهذه الوصفات الطبيعية، تتمتعين بأنوثتك وبجمالك دون خجل، واهتمي أيضًا بشرب كميات كبيرة من الماء واتباع نظام غذائي صحي، وتناول الخضراوات والفاكهة الطازجة.