loading...

أخبار مصر

إصدار 3 قرارات لمرضى العلاج على نفقة الدولة

مستشفى - أرشيفية

مستشفى - أرشيفية



وافق الدكتور أحمد محي القاصد مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي، اليوم الأربعاء، على اتخاذ عدد من الإجراءات الخاصة بإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة. وجاء في القرار أن يتم إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لمرضى الفشل الكلوى لمدة عام بدلا من 6 شهور. وتضمن القرار الثاني أن يتم إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لمرضى القلب "القسطرة التشخيصية" مضافا إليها عبارة: "يتم تركيب دعامات إذا لزم الأمر وموافاة المجالس الطبية بتقرير يتضمن نوع وعدد الدعامات التى تم تركيبها فيما بعد".

وشمل القرار الثالث زيادة قيمة العلاج الدوائى لمرضى الفشل الكلوى بنسبة 50% أسوة بالزيادة التى تمت لجميع مرضى الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا| الصحة تعلن عن منظومة جديدة لعلاج مرض السكر عن بعد

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، يوم الأربعاء الماضي، عن إصدار 132 ألفا و21 قرارا للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة وصلت إلى 424 مليونا و463 ألف جنيه، وذلك خلال الفترة من 9 يونيو الماضي وحتى 5 يوليو الجاري. وأوضح الدكتور عماد كاظم مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة ، أنه من بين تلك القرارات 25 ألفا و422 قرارا لعلاج مرضى "فيروس سي"، وذلك في إطار دعم خطة الوزارة لدعم مبادرة "القضاء على هذا الفيروس في عام 2022".

وأضاف كاظم أن القرارات تضمنت 93 ألف و13 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبى على 1357 مواطنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 128 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة: توفير 1400 مصل من أصل 15 ألفا