loading...

ثقافة و فن

4 فنانين قدموا دويتوهات مع نجوم عالميين.. تامر حسني الأكثر حظا

تامر حسني

تامر حسني



ملخص

يستعد المطرب راغب علامة لطرح دويتو جديد مع المطربة النيجيرية Seyi Shay، وسبق «راغب» مجموعة من المطربين العرب الذين قدموا دويتوهات مع فنانين عالميين، وأسهمت في توسيع دائرة شهرتهم.

يحرص عدد من المطربين على تقديم دويتوهات سواء مع فنانين من نفس بلدهم، أو مع عرب، لتشكل بذلك تجارب مختلفة تجذب جمهور النجمين، وتوسع نطاق شهرتهم، بينما بحث آخرون عن شهرة أكبر فقدموا دويتوهات مع فنانين عالميين، منها ما وجد استحسان الجمهور وحققت ملايين المشاهدات على موقع «يوتيوب»، ومنها ما كانت سببًا في توجيه انتقادات لهم، لكونها لم تخرج على المستوى المتوقع.

راغب علامة

بعدما حقق الفنان راغب علامة نجاحا كبيرا بأغنيته «اللى باعنا خسر دلعنا»، التي طرحها قبل شهر على «يوتيوب»، وصورها على طريقة الفيديو كليب، أعلن عن تعاون غنائي جديد يجمعه بالفنانة النيجيرية Seyi Shay، في دويتو بعنوان «الرقصة المجنونة».

بدورها، نشرت Seyi Shay مقطع فيديو على «يوتيوب»، وهي تتحدث عن العمل الذي يجمعها مع راغب، وقالت: «مبروك لنيجيريا وللبنان على أغنية السوبر ستار راغب علامة الجديدة بالاشتراك مع فتاتكم المفضّلة.. هذه الأغنية ستذهلكم وستكون أفضل أغنية لهذه السنة وستحبونها».

تامر حسني

تامر حسنى من أكثر الفنانين تعاونا مع نجوم عالميين؛ ففى عام 2012 قدم دويتو Smile مع المطرب شاجى، وحققا نجاحًا كبيرًا به، وارتفعت مشاهداته على «يوتيوب» إلى 18 مليونا، بينما قدم عام 2013 مع المطرب الأمريكي سنوب دوج أغنية «سى السيد»، وتم تصوير الكليب فى أمريكا، وتخطى الـ27 مليون مشاهدة، وأيضًا أغنية Welcome To The Life مع المطرب آكون، وهي إحدى أغنيات ألبوم «180 درجة».

وقريبًا يطرح تامر دويتو جديدا يجمعه بالشاب خالد، بعنوان «وأنت معايا»، ومن المقرر أن يضمه إلى ألبومه الجديد «عيش بشوقك»، وكان قد نشر لمتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو كواليس تسجيل الأغنية.

عمرو دياب

عام 1999، قدم عمرو دياب دويتو «بحبك أكتر» مع المطربة اليونانية أنجيلا ديمتريو، وهي من كلمات محمد رفاعين وألحان شريف تاج، وتوزيع طارق مدكور، وطُرحت الأغنية ضمن أغاني ألبومه «قمرين»، وفى نفس الألبوم قدم الهضبة دويتو جمعه مع الشاب خالد، حمل اسم «قلبي»، والذي نال نجاحًا كبيرًا، وكتب كلماته الشاعر مجدى النجار، وألحان شريف تاج، وتوزيع موسيقى فريد عامر.

حكيم

«آه يا قلبى» هو كليب شهير قدمه المطرب حكيم عام 2009، مع المطربة الإيطالية أولجا، وقى تصريحات صحفية، قال حكيم إن هذا الدويتو كان بوابة لأن تصل الأغنية الشعبية إلى أمريكا اللاتينية، إلى جانب حصوله عنها وقتها على جائزة أفضل فيديو كليب في عدد من المهرجانات التى أقيمت فى البرازيل والأرجنتين وكولومبيا.

وكان من المقرر أن تجمع حكيم أغنية بالمطرب الفرنسي ستروماي، وفيها يتم إعادة إحدى أغنيات حكيم التي قدمها في جولته الأوروبية، وذلك خلال فعاليات كأس العالم 2018، لكن الأغنية لم تصدر بعد.

هؤلاء ليسوا فقط الفنانين الذين اجتمعوا مع نجوم عالميين وأنتجوا تجارب غنائية مميزة؛ فهناك عدد آخر من المطربين قدموا دويتوهات مع مطربين، ولكن لم يتم تسجيلها، وكان اللقاء عن طريق حفلات، مثلما حدث مع الفنانة هيفاء وهبي التي قدمت مع شاجي أغنية Sexy Lady.