loading...

حكايات

برج السرطان «مش ملاك».. 6 عيوب شائعة عنه

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



على رصيف إحدى محطات المترو، دار حديث بين فتاة وصديقتها، الأولى تساءلت: "هو برج السرطان ملوش عيوب؟"، لتجيب عليها الأخرى: "حتى عيوبه بالنسبة لناس كتير مميزات"، هكذا يحكم كثيرون على برج "السرطان"، ويرون أن عيوبه مقارنة بالأبراج الأخرى مميزات أيضا.

ربما هؤلاء ينخدعون في برج السرطان بسبب ابتسامته البريئة وملامحه الصافية وأناقته الدائمة، ولا يستطيعون اكتشاف عيوبه فى بداية التعامل معه، لأنها تظهر فقط فى المواقف المتكررة والحديث الطويل، وحتى لا تكون أحد المخدوعين في برج السرطان تعرف على عيوبه الشائعة.

1- غير واقعي

في أحيان كثيرة يمر بظروف صعبة، ويفضل الأحلام عن التفكير فى حلول لمشكلاته، لأن إحساسه بالواقع يقوده إلى التشاؤم في كثير من المرات، وهذا ما يرفضه عقله دائما.

2- يمثل أنه مثقف

طوال الوقت يعطي النصائح لمن حوله ويظهر أنه مثقف وقارئ جيد، ويريد أن يسير المقربون منه على نهجه فى كل شىء، عمل أو علاقات اجتماعية، ويريد التغيير الجذرى منهم دائما، لكن عندما يتعلق الأمر به لا يعرف ماذا عليه أن يفعل.

3- يتظاهر بالتغيير

يرفض برج  السرطان التغيير لإرضاء حبيبه، ويسعى إلى الكمال الظاهري أكثر من الداخلي، والذى يقلل من شخصيته عند الكثيرين.

4- ينعزل

يهرب من الجميع عندما يشعر أن طاقته استنفدت، وأن عليه اللجوء إلى التقوقع والجلوس منفردا للعودة مرة أخرى متفائلا ومقبلا على الحياة، ويتجنب أيضًا شريك حياته في بعض الأحيان.

5- مزاجي

يعاني برج السرطان من حالة مزاجية متقلبة كثيرا، فاليوم قد يكون متفائلا، لكن غدا قد يدخل فى حالة اكتئاب وعزلة تدوم لأيام، ولا يستطيع أحد إخراجه منها، وهذا ما يجعل التعامل معه صعبا إلى حد كبير.

6- غامض

يرتدي قناع الشخص الوسيم المتفائل، حتى وإن كان قلبه مليئا بالحزن والأسى، لأنه لن يسمح لك بالتدخل في حياته وسؤاله عما يشغل ذهنه، فلا يبوح بما فى داخله لأحد، حبيبا كان أو صديقا.

عزيزي.. النقاط السابقة هي عيوب برج السرطان الأكثر انتشارا عنه، فإذا كنت تنوي التقرب منه عليك أخذها بعين الاعتبار لتجنب الدخول في خلافات معه.