loading...

رياضة مصرية

التعادل السلبي يحسم مواجهة الأهلي والجونة.. وديًا

الأهلي - الجونة

الأهلي - الجونة



كتب: علي الزيني

حسم التعادل السلبي مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره فريق الجونة، بالتعادل السلبي، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب التتش، استعدادًا للموسم الجديد ومواجهة تاون شيب، المقرر لها في الـ28 من يوليو الجاري، في الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الأهلي المباراة بضغط قوي على دفاع الجونة للسيطرة على المباراة، وفرض أسلوب لعبه، لكن غابت الهجمات الخطيرة عن الفريقين، وطالب صبري رحيل باحتساب ضربة جزاء، بعد لمس الكرة لمدافع الجونة إلا أن الحكم لم يستجب لطلب لاعب الأهلي.

وشهدت الدقيقة الـ38 أخطر هجمات الأهلي، حيث لعب أحمد حمدي عرضية من الجبهة اليسرى بعد متابعة للكرة، وتعرض خلالها محمد نجيب ﻹعاقة داخل منطقة الجزاء، إلّا أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء، وسط ذهول من لاعبي الفريق، فيما لم تسفر الدقائق الأخيرة عن تعديل في النتيجة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.‏

لم يتغير الشوط الثاني واستمر اللعب في وسط الملعب دون تهديد حقيقي على المرمى، باستثناء الضربة الحرة المباشرة التي سددها صبري رحيل، وتصدى لها حارس الجونة، وانفراد لميدو جابر من تمريرة متقنة لناصر ماهر، لكنه أهدرها.

وحرص باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، على الدفع خلال مباراة اليوم بلاعبيه الذين لم يشاركوا في مباراة المارد الأحمر الماضية أمام تاونشيب بطل بتسوانا، والتي انتهت لصالح الأهلي بثلاثية نظيفة.

ويستعد الأهلي لمواجهة تاونشيب البتسواني، المقرر لها يوم الـ28 من يوليو الجاري، في الجولة الرابعة لمنافسات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، ويحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.