loading...

مرأة و طفل

«العسل الأسود ديتوكس طبيعي».. 5 ماسكات لبشرة صافية

العسل الأسود

العسل الأسود



العسل الأسود من الأكلات التي يحبها معظمنا، خاصة عند تناولها مع الفطير، لكن هل فكرتي يومًا في فوائد العسل الأسود لبشرتك، خاصة أنه يحتوي على مضادات للأكسدة التي تحتاجها بشرتك لمواجهة أضرار عوامل البيئة. يساعدك العسل الأسود من خلال بعض الوصفات الطبيعية، في عمل ديتوكس لبشرتك، دون الحاجة للذهاب للبيوتي سنتر ودفع تكاليف باهظة، يساعدك أيضًا الحصول على لون موحد لبشرتك، مع التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء التي تزعجك، ومن الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها العسل الأسود..

1- استخدمي العسل الأسود مع خل التفاح وزيت جوز الهند لترطيب البشرة، كل ما عليكي هو خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من خل التفاح و زيت جوز الهند، اخلطيهم جيداً للحصول على عجينة، ضعي العجينة على وجهك 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذا القناع مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

2- إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة، استخدمي العسل الأسود في ترطيب بشرتك، ضعي ملعقة من العسل بعد غسل بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، ثم دلكيها برفق في حركات دائرية، واتركي القناع على وجهك ربع ساعة ثم اشطفيه، كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا لترطيب بشرتك.

3- العسل الأسود يعوضك عن كريمات التقشير باهظة السعر، استخدميه مع البيكنج صودا، كل ما عليكي هو خلط ملعقتين من العسل الأسود، مع ملعقة من البيكنج صودا، افردي العجينة على وجهك، وافركيه برفق ثم اشطفي بعد 10 دقائق بالماء البارد، كرري هذا الماسك مرة أسبوعيًا لتقشير بشرتك بنجاح.

4- احمي نفسك من أشعة الشمس الحارقة في الصيف بماسك العسل الأسود، فهو يساعد على تهدئة البشرة ومعالجة الحروق، اخلطي ملعقتين منه مع معلقة من صبار الألوفيرا، وضعي الخليط على المنطقة المصابة بالحرق دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

5- مشاكل البشرة الدهنية لا تنتهي، جربي العسل الأسود مع الزبادي لحل مشكلتك، اخلطي 2  ملعقة عسل أسود مع 2 ملعقة حليب، مع كوب زبادي، وقطرات من عصير الليمون، اخلطي المكونات جيدًا واشطفي وجهك بالماء الدافئ، لفتح مسام البشرة، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه نصف ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، كرري هذا القناع مرة أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

هذه الوصفات الطبيعية تساعدك في التخلص من مشاكل البشرة، كل ما عليكي هو الاهتمام بشرب كميات كبيرة من المياة، مع تناول الخضار والفاكهة، والاهتمام بإزالة المكياج قبل الذهاب للنوم.