loading...

رياضة مصرية

هل أفسد القيعي صلح الأهلي مع تركي آل شيخ؟

تركي آل شيخ - الخطيب - القيعي

تركي آل شيخ - الخطيب - القيعي



لم تهدأ الأوضاع طويلاً بين تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، ومجلس إدارة النادي الأهلي، بعدما أصدر الأخير بيانا أعلن فيه الصلح مع الرئيس الشرفي السابق للأهلي، وأكد خلاله أنه يُثمن المبادرة التي قام بها تركي آل الشيخ ويعلن طي صفحة الخلافات.

عدلي القيعي مستشار إدارة التعاقدات في النادي الأهلي تسبب في أزمة جديدة بين الطرفين بسبب التصريحات التي جاءت على لسانه في برنامج "ملك وكتابة" الذي يذاع على قناة الأهلي ما ترتب عليه رد قوي جديد من تركي آل الشيخ عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

التقرير التالي يكشف كيف أفسدت تصريحات القيعي الصلح بين الأهلي وتركي آل شيخ، وكيف أحرج مجلس إدارة الأهلي القيعي في قناة النادي على لسان شريف فؤاد المتحدث الرسمي للمجلس. 

أزمة بدون لازمة

خرج عدلي القيعي عبر برنامج "ملك وكتابة" في تعليقه على بيان النادي الأهلي، قائلاً: "البعض استطاع بشجاعة أن يعتذر، ونحن لن ندخل في النوايا ونصدق أنه اعتذار راسخ نابع عن قناعة، لذا لكل من اعتذر لا غضاضة".

تصريحات القيعي عن الاعتذار أثارت غضب تركي آل الشيخ، خاصة أن الأخير لم يتطرق لأي اعتذار في مداخلته الهاتفية في قناة "Ltc" التي بادر خلالها بمسامحة مجلس إدارة الأهلي والتنازل عن الدعاوى القضائية التي رفعها ضد أعضائه لاعتذارات تجاه أي طرف.

الكتائب الإلكترونية
الكلام عن اعتذار تركي آل شيخ  كان وجهة نظر عامة للكتائب الإلكترونية، المعروفة بانتمائها لمجلس إدارة الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم فإن تصريحات القيعي جاءت لتضرب المصالحة في مقتل، لأنها أكدت كلام السوشيال ميديا الأهلاوية غير الرسمية.

الكتائب الإلكترونية المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حاولت الدفاع عن مصالحة مجلس إدارة الأهلي مع تركي آل شيخ، وأكدت أنها ليست مصالحة بل قبول لاعتذار الرئيس الشرفي السابق للنادي في وقت لم يعتذر فيه تركي، وهو ما أكده عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تركي يضرب من جديد
عقب تصريحات القيعي خرج تركي آل شيخ، ليضرب من جديد وكتب رئيس الهيئة الرياضية السعودية، ردا على القيعي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "أنا تنازلت عن القضايا وأبديت حبي للنادي الأهلي... معرفش اللي بيقول مدام اعتذر إحنا مسامحين! أنا لم أعتذر لأحد... ولمن يقول وبما أنك تنازلت نحن متنازلين أقول وبوضوح... أنا تنازلت عن حق... وأنتم أرجو منكم أن لا تتنازلوا عن شيء... كفاية عجرفة ملهاش لازمة ولا طعم... عيب...!".

 

Capture

وأعقبها بنشر بوست آخر قال فيه: "أنا قلت بوضوح أنا مسامح في كل شيء... لم أعتذر... ولم أطلب أن أحد يسامحني... اللي عنده حاجة هناك طرق نظامية ليحصل عليها... لا أحد يظهر بمظهر أنه تنازل عن حق له بعد أن تنازلت... أنا أطلب من أي حد أن لا يسامحني... هل فيه أوضح من كذا؟".

1

الأهلي يصدم القيعي

بعد تصاعد الأحداث حاول محمود الخطيب، رئيس الأهلي، تدارك الخطأ الذي وقع فيه القيعي من خلال المتحدث الرسمي لمجلس الإدارة شريف فؤاد، الذي أجرى اتصالًا تليفونيًا بقناة الأهلي في برنامج "ملك وكتابة"، وأعقبه باتصال آخر على قناة "Ltc" قال فيه: "مجلس إدارة النادي ليس مسؤولا عن أي تصريحات أو أي تناول لبيان المجلس بخصوص مبادرة تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الرياضية السعودية، والرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء".

وتابع قائلا: "مجلس إدارة الأهلي قابل بكل احترام مبادرة تركي آل شيخ وطوى الصفحة تماما، لأنه ينظر إلى الأمام دائما.. مجلس الأهلي كان حريصا على إصدار البيان ونشره على الموقع الرسمي وانتهى الأمر. المجلس ليس مسؤولا عن أي تصريحات تُصدر هنا أو هناك أو أي تناول للبيان".

وزاد المتحدث الرسمي في تصريحاته بالتأكيد على أن قناة الأهلي لا تمثل وجهة نظر مجلس الإدارة، موضحا أن الذي يمثل المجلس هو المتحدث الرسمي والموقع الرسمي للنادي فقط.