loading...

أخبار مصر

رئيس حماية المستهلك: حديثي عن غسل القميص في سويسرا بـ30 دولارا مختزل

رئيس جهاز حماية المستهلك خلال المؤتمر

رئيس جهاز حماية المستهلك خلال المؤتمر



قال اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن مشاركتة في المؤتمر الوطني للشباب، الذي نظمته إحدى الجمعيات العاملة في مجال حماية المستهلك، جاء بهدف رفع وعي المواطنين بمنظومة حماية المستهلك.

وأكد عبدالمعطي أن حديثه بالمؤتمر تم اختزاله من مضمونه، خاصة فيما يتعلق بقيامه بغسل قميصه في سويسرا بـ30 دولارا، إذ قال «حديثي في المؤتمر تم اختزاله على غير الحقيقة».

وأشار عبدالمعطي إلى أنه قال، خلال المؤتمر، إن ارتفاع الأسعار ليس في مصر وحدها، وإنما هو في العديد من الدول، ففوجئ بنشر أخبار لا تتضمن حقيقة ما صرح به.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المؤتمر كان تحت شعار «اعرف حقك واحمي نفسك»، والذي نظمته جمعية المجلس الوطني للشباب، بهدف تعريف المواطنين بكيفية ترشيد الاستهلاك، لافتًا إلى أن جهاز حماية المستهلك يعد وكيلًا عن المواطنين، وأن استغلال أي تاجر للمواطنين سيُواجَه بكل حزم، من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر المنتجات وعدم التلاعب فيها.

وأكد عبدالمعطي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولى اهتمامًا كبيرًا للمواطنين، ويلبي احتياجاتهم، كما يوجه جميع أجهزة الدولة للعمل من أجل المواطن، والحفاظ عليه، ومواجهة أي فساد أو جشع يقع المواطن فريسة له، والأساس في أن جهاز حماية المستهلك منوط بحماية المواطن من التعرض لأي جشع أو استغلال.