loading...

أخبار العالم

مقتل 26 شخصًا جراء قصف على مناطق خاضعة لداعش في سوريا

قصف سوريا - أرشيفية

قصف سوريا - أرشيفية



أفادت مصادر سورية، اليوم السبت، مقتل 26 شخصًا جراء قصف جوي «روسي سوري»، على مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في محافظة درعا.

وقالت المصادر، إن الغارات تركزت على بلدات تسيل وسحم الجولان والشجرة، وإن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود إصابات حرجة، مشيرة إلى أن مسلحي تنظيم داعش لا يزالون يحتجزون أكثر من 40 ألف مدني رهائن للضغط على القوات الحكومية لوقف هجومها على المنطقة.

وكانت مصادر سورية قد أفادت أمس الجمعة، مقتل 28 عنصرًا من مسلحي تنظيم داعش والقوات السورية في اشتباكات وقصف على ريفي درعا ودير الزور الشرقي.

اقرأ أيضًا: مقتل 46 شخصًا في تفجيرين وقصف جوي بسوريا 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره لندن، أن عدة انفجارات دوت في منطقة قاعدة حميميم التي تتخذها القوات الروسية مقرا لها في ريف اللاذقية، ناتجة عن هجوم جديد بطائرات مسيرة.

وأضاف المرصد، في بيان، أن المضادات الأرضية في القاعدة اسقطت عددا من هذه الطائرات دون ورود معلومات حول ما إذا تسبب الهجوم بأضرار في القاعدة، وسط أنباء عن استنفار للقوات السورية والروسية في المنطقة.

وتستخدم روسيا قاعدة حميميم الجوية الواقعة جنوب شرق مدينة اللاذقية على الساحل السوري، مقرا لقواتها التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

اقرأ أيضًا: قصف عنيف من النظام السوري على داعش في ريف درعا 

قتلى وجرحى في قصف صاروخي على مدينة نوى السورية بدرعا