loading...

أخبار العالم

ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح اليمنيين

الحوثيون

الحوثيون



أفادت مصادر محلية وطبية بمحافظة الحديدة اليمنية، في تصريحات لها، اليوم السبت، بمقتل 3 مدنيين من أسرة واحدة بعد انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي الإيرانية، موضحة أن مواطنا واثنان من أبنائه قتلوا بانفجار لغم أرضي حوثي أثناء مرورهم على متن دراجة نارية في إحدى الطرقات شمالي مدينة الخوخة. وزرع الانقلابيون آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات والمزارع ومختلف مناطق مديريات الساحل الغربي، وذلك حسبما نقل موقع قناة "سكاي نيوز" بالعربية.

وتستمر معاناة الشعب اليمني مع انتشار الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي أثناء انسحابها من مناطق الساحل الغربي وتقهقرها أمام المقاومة المشتركة وقوات التحالف العربي. وأودت الألغام بحياة المئات من اليمنيين وأحدثت تشوهات وبتر لأطراف الآلاف من السكان.

اقرأ أيضا| بعد الأطفال والسجناء.. خسائر الحوثيين تدفع بـ«الموظفين» إلى ميدان القتال

وفي كل قرية من قرى الساحل الغربي الممتد من باب المندب وحتى الحديدة، عشرات القصص المأساوية مع الألغام الحوثية. ويطالب سكان القرى المحررة بالساحل الغربي الفرق الهندسية التابعة لتحالف دعم الشرعية بتكثيف نشاطهم وتفكيك حقول الألغام التي زرعها الحوثيون في مناطقهم.

وأعلنت تايوان، يوم 11 يوليو الجاري، عن تخصيص مليون دولار، لتمويل عملية تطهير مناطق سوريا والعراق من الألغام، المستمرة في المناطق الخاضعة لنشاط تحالف واشنطن الدولي لمكافحة "داعش" في سوريا والعراق، وقال ستانلي كاو ممثل تايوان لدى الولايات المتحدة، إن بلاده كعضو مسؤول في المجتمع الدولي، لا يمكنها البقاء جانبا ولذلك قررت تقديم هذا التبرع كجزء من التزاماتها لمساعدة قوات التحالف بقيادة واشنطن لمكافحة الإرهاب في سوريا والعراق، وذلك حسبما نقلت وكالة "روسيا اليوم" عن وكالة الأنباء الوطنية التايوانية.

اقرأ أيضا| جرائم الحوثي مستمرة: تحصن بالآثار وتهريب السلاح عبر «الحديدة»