loading...

أخبار مصر

وزيرة الصحة: إنهاء قوائم الانتظار خلال 6 شهور

مستشفى - أرشيفية

مستشفى - أرشيفية



قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن الوزارة تسعى للقضاء على قوائم الانتظار وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة: "حصرنا المرضى وإمكانياتنا، والتقينا بمقدمى الخدمة الصحية، للتكاتف، والعمل معا، هدفنا القضاء على قوائم الانتظار ومنعها، وأطلقنا موقعا إلكترونيا من 4 أيام، بأدعو الناس اللى عندها قرارات علاج على نفقة دولة للتسجيل لدخول المنظومة، ولازم مقدمي الخدمة الطبية يتعاونوا"، جاء ذلك في تصريحات لها على هامش تفقدها للحالات الحرجة بمستشفى وادي النيل، اليوم السبت.

وذكرت زايد، في تصريحاتها لقناة "أون لايف": "وادي النيل تعاونوا معنا، وهزور معهد ناصر والشيخ زايد، وهزور مستشفيات وزارة الصحة، وسنجنى ثمار الإصلاحات الطبية، وهنخفف معاناة المريض، الأطقم الطبية هتشتغل عشان راحة المريض المصري"، مشددة على أن المنظومة سيتبعها منظومة مراقبة شديدة، وتوفير الأدوية والمستلزمات وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل مركزي والضخ للمستشفيات.

اقرأ أيضا| وداعا قوائم الانتظار.. التأمين الصحي الشامل يدخل حيز التنفيذ

وأوضحت أن قوائم الانتظار المسجلة سيتم الانتهاء منها خلال 6 شهور، وأن الأمر يسير بسرعة وسلاسة فيما يخص قوائم قساطر القلب والمياه البيضاء، متابعة: "هيكون فيه فترة انتظار مقبولة، لا تؤثر على حياة المريض، يهمنا أن نقضى على قوائم الانتظار".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، يوم الأربعاء الماضي، عن بدء عمل غرفة العمليات المركزية المنوطة بإدارة مشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، والمشكلة بقرار وزاري رقم 386 لسنة 2018، لحين الانتهاء من قوائم الانتظار، وذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية لسرعة إنهاء تلك القوائم، وبدأت الغرفة عملها برئاسة الدكتور أحمد الأنصاري مدير المشروع، وحضور الدكتور أحمد محيي مساعد الوزير للطب العلاجي، والدكتور أحمد السبكي مساعد الوزير للرقابة والمتابعة. لمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)