loading...

ثقافة و فن

«عيش بشوقك» تصدر «يوتيوب».. 6 كليبات حققت ملايين المشاهدات في يومين

تامر حسني

تامر حسني



ملخص

استطاعت مجموعة من الكليبات تحقيق نجاح ومشاهدات مرتفعة تخطت الملايين خلال 48 ساعة من طرحها، بعدما جذبت اهتمام الجمهور إليها، بطريقة تصويرها، والمشاهد الموجودة فيها، وكذلك اعتمادًا على جماهيرية مطربيها.

مقياس نجاح الكليبات فى عصر السوشيال ميديا أصبح بعدد المشاهدات على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وخلال الفترة الأخيرة استطاعت مجموعة من الأغنيات المصورة تحقيق ملايين المشاهدات على «يوتيوب»، ونجحت فى تصدر قائمة الأكثر مشاهدة أيضًا، وتنوعت موضوعاتها بين تقديم رسالة تفاؤل نحو الحياة، وأخرى تناولت الواقع دون تجميل، وأخرى تحدثت عن قصص الحب والفراق، ولا ننسى بالطبع الأغنيات الشعبية، التى نالت نصيبها من النجاح، وهذه قائمة بأغنيات حققت ملايين المشاهدات خلال يومين فقط من طرحها:

1- «عيش بشوقك»

طرح المطرب تامر حسنى فيديو كليب «عيش بشوقك» للمخرج هادى الباجورى قبل 5 أيام على قناته الرسمية فى موقع «يوتيوب»، وفى واقعة مميزة حققت الأغنية فى كل يوم مليون مشاهدة، حتى وصلت إلى 5 ملايين مشاهدة، ويتوقع كثيرون أن ترتفع مشاهداتها خلال الأيام المقبلة.

الأغنية من ألبوم تامر حسنى الجديد الذى يحمل نفس الاسم، ويطرحه قريبًا، ويضم 12 أغنية تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، من بينها دويتو يجمعه بالشاب خالد بعنوان «وانت معايا».

2- «نمبر وان»

قبل شهر طرح الفنان محمد رمضان فيديو كليب «نمبر وان»، الذى صوره على طريقة الفيديو كليب، وقدمه على طريقة الراب، ليثبت أنه رقم واحد على الساحة الفنية، ويرد من خلاله على منتقديه ومتهميه بالغرور، ويتحدى من خلاله الجميع، ورغم الانتقادات العديدة التى وجهت له بسبب تلك الأغنية فإنه استطاع أن يتخطى حاجز الـ2 مليون مشاهدة بعد يومين فقط من طرح الأغنية، حتى ارتفعت مشاهداتها إلى 25 مليون مشاهدة.

أغنية «نمبر وان» من كلمات شندى وكانكا، وألحان شندى، والتوزيع الموسيقى لديزل، والكليب من إخراج حسام الحسينى.

3- «يعلم ربنا»

ولأن "الشعبى يكسب" فقد استطاع المطرب الشعبي أحمد شيبة بأغنية «يعلم ربنا» التى قدمها ضمن الحملة الترويجية لمسلسل «نسر الصعيد»، الذى عرض رمضان الماضى، أن  يتخطى حاجز الـ2 مليون مشاهدة على «يوتيوب»، بعد يومين من طرح الأغنية، واحتلال قائمة الأعلى مشاهدة وقتها، وتخطت الأغنية حاجز الـ34 مليون مشاهدة حتى الآن.

يذكر أن أحمد شيبه من المطربين الشعبيين الذين ارتبط بهم الجمهور، وهذه ليست أغنيته الأولى التى يحقق من خلالها نجاحا كبيرا، فقد حقق ملايين المشاهدات بأغنية «آه لو لبعت يازهر»، التى تخطت حتى الآن حاجز الـ 230 مليون مشاهدة.

4- LET GO

وبكليب LET GO تجاوز المطرب سعد لمجرد أزمته التى قضى بسببها عدة أشهر في السجون الفرنسية، بعد اتهامه فى بالاعتداء على فتاة، وحققت الأغنية أكثر من 6 ملايين مشاهدة، خلال يومين فقط من طرحها، ووصلت الآن إلى 119 مليونا، وهو رقم ليس بجديد على أغانى لمجرد، فالنوع الموسيقى الجديد الذى يقدمه جعل الجمهور يتعلق به بسرعه ويحبه، وسبق ذلك تقديمه لأغنيات حققت الملايين أيضًا منها «انت معلم» و«انتى باغية واحد».

5- «داري يا قلبي»

ومع بداية العام الحالى، أطلق حمزة نمرة أغنية جديدة بعنوان «داري يا قلبي»، طرحها ترويجا لألبومه الجديد «هطير من تاني»، ووجد الجمهور كلمات الأغنية معبرة عن حالهم، حيث أخذت الأغنية "المود" الحزين، وعبر من خلالها "حمزة" عن غربته وفقدانه لأحبابه، حتى تخطت الـ2 مليون مشاهدة بعد يومين فقط من طرحها، ومازالت تحصد الملايين، ووصلت الآن، بعد مرور 5 أشهر على طرحها، إلى 83 مليون مشاهدة.

5- «3 دقات»

وفى الوقت الذى انشغل فيه مسؤولو مهرجان الجونة السنيمائية بدورته الأولى، صوّرت المخرجة مريم أبو عوف كليب «3 دقات» للفنان أبو والنجمة يسرا، والذى شارك بالظهور فيه مجموعة من نجوم المهرجان، منهم نبيل عيسى، شيرين رضا، سلمى أبو ضيف، أحمد مالك، جميلة عوض، أحمد داش، تامر حبيب، عمرو سلامة، وعمر السعيد، وحقق الكليب خلال يومين فقط من طرحه نحو 6 ملايين مشاهدة، وما زالت مشاهداته مستمرة، ووصلت إلى 310 ملايين مشاهدة.

فى النهاية، هذه الأغانى استطاعت أن تفرض نفسها على الساحة منذ طرحها، وتخطف الجمهور للإندماج معها أو على الأقل لمتابعة مضمونها.. فهل يمكن أن تدخل بعد فترة فى دائرة الكليبات التى تخطت الـ100 مليون؟، وهو رقم كبير لم يفلح فى تحقيقه إلا قليلون.