loading...

مرأة و طفل

عالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرز

وصفات من ماء الأرز لشعر صحي

وصفات من ماء الأرز لشعر صحي



لا تخلو وجبة الغداء في كل منازلنا تقريبًا من الأرز، فجميعا نحبه مع الخضار والفراخ المشوية وغيرها من المأكولات، لكن هل فكرتِ يومًا في الاستخدامات الجمالية للأرز، فيمكنك بعد غسيله لتناوله على الغداء الاستفادة من مياهه في خلطات مميزة لشعرك وبشرتك، فهو يحتوي على كثير من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة والشعر.

ويحتوي ماء الأرز على البروتين المفيد للشعر، ويساعدك في الحصول على شعر لامع وناعم من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك القيام بها دون الحاجة لشراء كريمات وشامبوهات صناعية غالية الثمن، ومن هذه الوصفات.

1- استخدمي ماء الأرز في غسل شعرك، فاضيفي لمائه بعض الزيوت مثل إكليل الجبل، ففي البداية اغسلي شعرك جيدًا للتخلص من أي زيوت به، ثم صبي عليه ماء الأرز، ودلكي به فروة رأسك جيدًا لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على شعر ناعم وقوي.

2- اغسلي الأرز جيدًا واتركيه منقوعا في الماء البارد لمدة 20 دقيقة، ثم صفيه واستخدمي الماء على شعرك كغسول لفروة رأسك، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- يمكنك استخدام ماء الأرز المسلوق، ولكن لا تضعي ماء الأرز الساخن على شعرك حتى لا يحدث حروق لفروة رأسك، أولًا اغسلي الأرز جيدًا للتخلص من أي أوساخ به، ثم اسلقيه دون إضافة أي ملح أو توابل، ثم صفيه واستخدمي مياهه الدافئة لغسل شعرك، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

4- إذا كنتِ تعانين من فراغات كثيرة بشعرك، يمكنك استخدام ماء الأرز مع السمسم، كل ما عليكي هو غلي بذور السمسم في ماء الأرز، واتركي الخليط لمدة 5 دقائق على شعرك ليعمل كشامبو طبيعي، ثم اشطفيه بالماء، وكرري هذه الوصفة يوميًا للتخلص من مشكلتك.

5- الشعر اللامع حلم كل فتاة، ويمكنك تحقيق حلمك بسهولة من خلال خلط ماء الورد مع ماء الأرز، وضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على شعر لامع وجذاب.

6- يمكنك استخدام ماء الأرز المخمرة للعناية بشعرك، كل ما عليكِ هو نقع الأرز في الماء لمدة يومين حتى يتخمر، ثم استخدمي المياه المخمرة على شعرك بعد تخفيفها بالماء الفاترة، ودلكي بها فروة رأسك  لمدة 5 دقائق على الأقل، وانصحك بتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيًا لتقوية الأطراف.

7- إذا كنتِ تخافين على أطفالك من حشرات الرأس التي تنتقل لهم من المدرسة أو الحضانة، استخدمي ماء الأرز لحمايتهم منها، فماء الأرز تحتوي على النشا الذي يقتل الحشرات، فاغسلي شعر طفلك جيدًا بماء الأرز وكرري الوصفة يوميًا للتخلص من أي مشاكل.

8- قشرة الشعر من الأمور المزعجة والمحرجة للفتاة، والشامبوهات لا تفيد بنتائج سريعة وتحتاج تكاليف كثيرة، خاصة بعد ارتفاع الأسعار، ولكن يمكنك استخدام ماء الأرز للقضاء على القشرة، فاشطفي شعرك بماء الأرز يوميًا للتخلص من هذه المشكلة.

بهذه الوصفات تتخلصين من مشكلة تساقط الشعر والقشرة والتقصف، ولكن احرصي في نفس الوقت على تناول الخضروات والفاكهة، واشربي كميات كبيرة من المياه.