loading...

إقتصاد مصر

«حماية المستهلك» يخصص خطا ساخنا لتلقي الشكاوى

راضي عبد المعطى رئيس حماية المستهلك (2)

راضي عبد المعطى رئيس حماية المستهلك (2)



نفذ جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري ومديرية التموين ببني سويف، حملة على الأسواق والمحال ومنافذ بيع اللحوم والمطاعم في إطار خطة الجهاز، لتوفير الحماية اللازمة للمستهلكين وكفاله حصولهم على حقوقهم الاستهلاكية، موضحا أن الحملة فتشت عددا من المحلات التجارية وأسفرت عن ضبط كمية من اللحوم والطيور والأسماك والزيوت غير الصالحة للاستهلاك الأدمي، كما تم ضبط أغذية منتهية الصلاحية ببعض المحال وتحرر عن ذلك 18 محضرا، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأهاب جهاز حماية المستهلك، في بيان له، اليوم الأحد، بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى أو مخالفة لديهم، حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق، ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن (19588) أو رقم واتساب (01281661880)، أو من خلال التطبيق الالكتروني (حماية المستهلك) على متجر Google Play للهواتف الذكية.

اقرأ أيضا| رئيس حماية المستهلك: «أسعار مصر رحمة.. غسلت قميصي بـ30 دولار في سويسرا»

من جانبه، قال رئيس الجهاز اللواء الدكتور راضي عبد المعطي، إنه تم متابعة تعليق ملصقات سياسة الاستبدال والاسترجاع بالمحال وتوزيع النشرات الخاصة بتوعية المواطنين بحقوقهم، والإعلان عن آليات التواصل مع الجهاز والتأكيد على التجار ومقدمي الخدمات بإصدار الفواتير للمستهلكين والتي تضمن حقوقهم.

يذكر أن رئيس جهاز حماية المستهلك، أعلن الأسبوع الماضي، أنه سيتم حصر الشركات الأكثر التزاما مع المواطنين، وتقدم منتجات جيدة للمستهلك، حيث سيتم منحها شهادات من الجهاز تسمى "صديق المستهلك"، كما سيتم أيضا حصر الشركات غير الملتزمة في تقديم منتجات جيدة وتقوم بغش المستهلك، لإعلان ذلك أمام الرأي العام. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| رئيس حماية المستهلك: الجمعيات «الصورية» لا مكان لها في المرحلة المقبلة