loading...

رياضة مصرية

الصحف الكرواتية تُبرز عرض منتخب مصر لزلاتكو

زلاتكو

زلاتكو



يسعى مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة للاستقرار على اسم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك بعد أن انتهى عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، ولم يتفق الثنائي على التجديد، الأمر الذي فضله مسؤولو الجبلاية في ظل الهجوم الشديد، الذي شنه العديد من الجماهير المصرية، عقب الأداء المُخيب الذي قدمه الفراعنة بمونديال روسيا وخسارة 3 مباريات وتوديع البطولة من الدور الأول.

وسط محاولات من جانب مسؤولي الجبلاية والاستقرار على اسم المدير الفني الجديد قبل مواجهة سوازيلاند شهر سبتمبر المُقبل، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستقام في الكاميرون، واستقرت الجبلاية على عدة أسماء أبرزها البوسني وحيد خاليلودزيتش مدرب منتخبي الجزائر واليابان السابق، وطرح اسم داليتش زلاتكو، مدرب المنتخب الكرواتي وصاحب الإنجاز التاريخي للكروات بعد تحقيقهم المركز الثاني بمونديال روسيا 2018.

صحف كرواتية بدأت تتحدث عن أن منتخب مصر لا يسعى فقط وراء خاليلودزيتش، بل إن هناك مفاوضات جارية بالفعل مع زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا وصيف بطل المونديال.

وأكدت صحيفة SATA 24 أن داليتش فور عودته إلى كرواتيا بدأت العروض تنهال عليه، وأنه تلقى بالفعل عروضا من اتحادات أهلية لتدريب منتخباتها، وهي اليابان وإيران ومصر وأوزبكستان.

وبحسب هذه التقارير فإن مصر لن تصادف مهمة سهلة في سبيل التفاوض مع داليتش في ظل الاهتمام الكبير به من منتخبات أخرى، علما بأن المدرب لم يحسم مصيره ما بين الاستمرار مع كرواتيا أو خوض تجربة جديدة.

وعن منتخب مصر قالت صحيفة "توتال كرواتيا نيوز": لقد دخلوا المونديال بطموحات كبيرة، في ظل وجود أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي محمد صلاح، لكنه قد عاد لتوه من إصابة في الكتف بنهائي دوري أبطال أوروبا، لكن ما حدث أن الفراعنة خرجوا من الدور الأول، وأن عقد كوبر السنوي كان يضاهي مليون ونصف المليون يورو.