loading...

رياضة مصرية

بيراميدز.. كل ما تريد أن تعرفه عن منافس الأهلي والزمالك في الموسم الجديد

بيراميدز

بيراميدز



كتب: علي الزيني

في 18 يونيو الماضي ولد نادي بيراميدز - الأسيوطي  سابقا - بعدما قرر رجل الأعمال المصري محمود الأسيوطي بيع فريق الكرة إلى أحد المستثمرين العرب، مقابل مبلغ 5 ملايين دولار، ما يعادل 90 مليون جنيه مصري، وأعقبها تغيير اسمه إلى الأهرام سبورت ثم بيراميدز.

فريق بيراميدز بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد أول شهر يوليو الجاري في برج العرب بالإسكندرية، وانضم لها مجموعة اللاعبين الجدد والقدامى تحت قيادة الجهاز الفني البرازيلي، وتحلل المعسكر أداء عدد من المباريات الودية استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.

الجهاز الفني والإداري

 المولود الجديد الذي ولد عملاقا من خلال تعاقداته مع اللاعبين، والهيكل الإداري للنادي، والجهاز الفني الذي سيتولى المهمة أعلن في مؤتمر صحفي تولي حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي منصب رئيس جهاز العمل بالنادي، وأحمد حسن منصب المشرف على الكرة والمتحدث الرسمي بإسم النادي، وهادي خشبة مدير الكرة ومع الكوكبة السابقة اختار بيراميدز البرازيلي ألبيرتو ڤالنتيم مديرًا فنيًا.

بيراميدز

وتسلم مسئولو بيراميدز النادي وعلى ذمته 29 لاعبا، استغنى النادي عن 20 لاعبا منهم وتعاقد مع 21 آخرين من بينهم 5 لاعبين برازيليين ولاعب فلسطيني وآخر سوري - الثنائي الأخير يعاملان معاملة اللاعب المصري في الموسم المقبل 2018/2019 كآخر موسم لهذا البند في لائحة شئون اللاعبين - واستطاع مسؤولو النادي حسم العديد من الصفقات التي كانت محط أنظار الأهلي والزمالك في ساعات معدودة وبمقابل مادي ضخم.

الجهاز الفني

اللاعبون القدامى 

استقر الجهاز الفني على بقاء بعض اللاعبين ضمن صفوف الفريق وجاءوا كالتالي: حمادة طلبة، البالغ من العمر 37 سنة، حيث شارك معه في 29 مباراة ببطولتي الدوري وكأس مصر وسجل هدفًا، ومحمد رزق، البالغ من العمر 25 سنة، حيث شارك معه في 28 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع هدفا، وإسلام صيام البالغ من العمر 33 سنة، حيث شارك مع الفريق في الموسم الماضي 33 مباراة ببطولتي الدوري والكأس وسجل هدف، وأحمد دعدور، حارس المرمى، البالغ من العمر 23 سنة، حيث شارك معه الأسيوطي في الموسم الماضي في 24 مباراة، حيث سكنت شباكه 26 هدفا وحافظ على نظافتها في 4 مباريات.

وفي مركز خط الوسط المهاجم استمر مهند لاشين، البالغ من العمر 22 عاما، حيث شارك معه في 34 مباراة بالموسم الماضي ببطولتي الكأس والدوري وسجل 4 أهداف وصنع مثلهما، وكذلك شريف دابو البالغ من العمر 25 سنة، وشارك في 26 مباراة ببطولتي الدوري والكأس فسجل 7 أهداف وصنع هدفا، وأحمد عفيفي البالغ من العمر 25 سنة، حيث شارك في 20 مباراة ببطولتي الدوري والكأس وسجل هدف وصنع مثله.

حماده طلبه

الصفقات الجديدة

دعم فريق الأسيوطي بعدة صفقات قوية، جاءت كالتالي: أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك السابق، البالغ من العمر 27، وشارك مع الفريق الأبيض قبل تعرضه للإصابة في 30 مباراة، سكنت شباكه 26 هدفا، على نظافتها في 12 مباراة، كما تعاقد مع المهدي سليمان حارس مرمى سموحة، البالغ من العمر 31 عامًا، وشارك في 11 مباراة مع فريقه بالموسم الماضي، وسكنت شباكه 6 أهداف وحافظ على نظافتها في 7 مباريات.

وفي الدفاع تعاقد مع على جبر لاعب الزمالك السابق، البالغ من العمر 31 عامًأ، والسوري عمر الميداني، لاعب حتا الإماراتي البالغ من العمر 24 سنة، وعبد الله بكري لاعب سموحة البالغ من العمر 29 عامًا.

كما تعاقد مع محمد حمدي لاعب المصري البورسعيدي، وأحمد خالد لاعب فريق طنطا، ورجب بكار من سموحة، وعمر جابر لاعب لوس أنجلوس الأمريكي، ومحمد فتحي لاعب الإسماعيلي، وأحمد توفيق لاعب الزمالك، ومحمد مجدي "قفشة" لاعب إنبي.

وفي مركز الجناح الأيمن تعاقد بيراميدز مع كل من محمد فاروق لاعب المقاولون والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب نادي جوياس بالدرجة الثانية البرازيلية، وفي مركز الجناح الأيسر دعم الفريق باللاعبين البرازيليين ماركوس دا سيلفا "كينو" وآرثر كايكي لاعب تشابيكوينسي البرازيلي.

وفي الهجوم تعاقد الفريق مع كل من ناصر منسي، لاعب الداخلية، الفلسطيني داني شاهين لاعب نادي رودا الهولندي والبرازيلي لوكاس ريبامار لاعب أتلتيكو باراناينسي، وأخيرًا البرازيلي رودريجو إدواردو كوستا، الذي أعلن بيراميدز التعاقد معه فجر اليوم الأحد.

الصفقات

إجمالي الصفقات 

تعاقد نادي بيراميدز مع المهدي سليمان حارس مرمى سموحة مقابل 25 مليون جنيه، وأحمد الشناوي بـ53 مليون و500 ألف جنيه، وعلى جبر بـ45 مليون جنيه، وعمر جابر بـ100 مليون جنيه، وعبدالله بكري بـ45 مليون جنيه، ومحمد فتحي بـ30 مليون جنيهًا، ومحمد مجدي "قفشة" بـ28 مليون جنيه، ومحمد حمدي بـ27 مليون جنيه، ومحمد فاروق بـ18 مليون جنيه، ورجب بكار بـ18 مليون جنيه، وناصر منسي بـ18 مليون جنيه، وأحمد توفيق بـ15 مليون جنيه، وأحمد خالد بـ6 ملايين و500 ألف جنيه، بإجمالي 429 مليونًا للاعبين المصريين.

ووتبلغ قيمة عقد البرازيلي كينو القادم من بالميراس ما يقرب من 8.5 مليون يورو، ومواطنه رودريجيو القادم من صفوف كورينثيانز حوالي 5 ملايين يورو، وكارلوس إدواردو القادم من جوياس حوالي 5.2 مليون يورو، والمهاجم البرازيلي الشاب ريبامار القادم من صفوف أتلتيكو براناينزي حوالي 4.5 مليون يورو، وأرثر القادم من صفوف شابيكوينسي حوالي 2 مليون يورو، بإجمالي 25 مليونا و200 ألف يورو، ما يعادل 529 مليونا و200 ألف جنيه، وجاء إجمالي الصفقات بـ958 مليونا و200 ألف جنيه.

صفقة