loading...

أخبار مصر

البيئة تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى التلوث

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة



نفذت الفروع الإقليمية التابعة لجهاز شئون البيئة، العديد من الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية، في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة باستمرار الحملات التفتيشية للتصدي لمصادر تلوث الهواء.

وذكرت وزارة البيئة، في بيان له، اليوم الإثنين، أن إدارة المعمل والتفتيش البيئي بفرع القاهرة الكبري فتشت على مصنع للطوب الحراري بمركز الصف، وأسفرت المعاينة عن وجود العديد من المخالفات، منها أن المصنع يعمل بدون ترخيص وعدم وجود سجلات بيئية وأيضا عدم ارتداء العمال مهمات وقاية، وتم عمل قياسات للأتربة وقياسات ضوضاء وتبين أنها تتعدى المسموح به وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

اقرأ أيضا| البيئة: الدولفين الواحد ينعش الاقتصاد بـ92 ألف دولار سنويا

وأشارت الوزارة إلى تفتيش الفرع الإقليمي بالشرقية على العديد من المنشآت منها شركة لتصنيع أسطونات البوتاجاز بمدينة العاشر من رمضان وتم مراجعة السجلات البيئية وأخذ القياسات اللازمة، وفحص شكوتين بيئيتين بمركز بلبيس للتضرر من مكامير فحم والأخرى بقرية العزيزية بمدينة منيا القمح للتضرر من الأدخنة، إذ تم التنسيق اللازم مع الجهات المعنية لإزالة أسباب الشكاوى، وأيضا فحص شكوى للتضرر من ورشة رخام بمدينة بلبيس وتم فحص الشكوى وأخذ القياسات اللازمة.

ونفذ الفرع، حملة لفحص عوادم السيارات بالتنسيق والتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والمرور بمركز الزقازيق، إذ تم فحص 25 سيارة سولار وتبين مطابقة 18 سيارة ومخالفة 7 سيارات، وتم فحص 15 سيارة بنزين وتبين مطابقة 13 سيارة ومخالفة سيارتين، وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا| البيئة: إنشاء مصانع لتدوير القمامة ومدافن بـ640 مليون جنيه

وأهابت الوزارة بالمواطنين في حالة وجود استفسار أو بلاغ التواصل على رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528، أو على الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 حتى الساعة السابعة مساء ما عدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا، أو على رقم واتساب 01222693333 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.