loading...

أخبار مصر

وزيرة البيئة: سندعم الاقتصاد بإنشاء مصانع تدوير المخلفات

قمامة

قمامة



بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع أمين حسن النقيب العام للعاملين بالنظافة، مشكلات أعضاء النقابة وكيفية المساهمة في الخطة العاجلة، في إطار تحركها المكثف لتنفيذ الخطة العاجلة التي وضعتها الوزارة لحل مشكلة التراكمات وانتشار المخلفات في الشارع وتحسين مستوى النظافة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت فؤاد، في بداية الاجتماع وفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الإثنين، أنها ستبذل قصارى جهدها لتذليل أي عقبات وحل أي مشكلات تواجه العاملين في النظافة وتعطل دورة العمل لديهم..مشيدة بدورهم كونهم حجر الأساس في منظومة النظافة.

‎وقالت إن الحكومة في المنظومة الجديدة لإدارة مشكلة المخلفات، ستتخطى دورها التقليدي إلى حلول ناجزة تعتمد على الابتكار ومشاركة المجتمع وإشراك القطاع الخاص، والسعي لجذب استثمارات كبيرة في تدوير المخلفات بشكل يوفر فرص عمل ويحول مشكلة القمامة من عبء على الدولة والمجتمع إلى فرص حقيقية تدعم الاقتصاد، عبر التوسع في إنشاء مصانع تدوير المخلفات وتحويلها لمنتجات مفيدة، وإتاحة الفرص للاستثمار في إنتاج الطاقة من المخلفات، وتحسن البيئة وتحافظ علي صحة المواطن وتجمل الشارع المصري.

اقرأ أيضا| البيئة تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى التلوث

واستمعت وزيرة البيئة إلى مشكلات العاملين بالنظافة والتي عرضها أمين حسن وكان أبرزها: قلة عدد العمالة في بعض المحافظات خاصة القاهرة، ومشكلة المناولة الوسيطة، والمقالب، كما أطلعت على تصور النقيب العام للعامين بالنظافة لتحسين البيئة، وحل مشاكل منظومة المخلفات، ورفع كفاءة جمع القمامة بالمحافظات.

‎من جانبه، أشاد النقيب العام للعامين بالنظافة، بحرص وزيرة البيئة على الاستماع لمشكلات أعضاء النقابة في المحافظات واهتمامها بحلها، والاستماع لرؤية النقابة الخاصة بمنظومة المخلفات، ورفع كفاءة المنظومة ودورها في الخطة العاجلة للوزارة.

اقرأ أيضا| البيئة: الدولفين الواحد ينعش الاقتصاد بـ92 ألف دولار سنويا