loading...

أخبار مصر

التعليم العالي بتشاد: مصر صدرت العلم والمعرفة للعالم

جامعة الاسكندرية

جامعة الاسكندرية



قال حسين مسار حسين مستشار رئيس دولة تشاد المكلف بالتعليم العالي، إن مصر صدرت العلم والمعرفة الى العالم كله وان عطاءها مستمر ودائم يجرى كجريان النيل، مضيفا أن العلم مفتاح التنمية والتطور ووجه الشكر لجمهورية مصر العربية علي التعاون وتقديم سبل الدعم العلمى والأكاديمي.

جاء ذلك في بيان أصدرته جامعة الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمناسبة حفل تخرج طلاب فرع الجامعة بأنجمينا بدولة تشاد بكليتي الزراعة دور ربيع وخريف 2017 وكلية الطب البيطرى دور مايو 2018 بمقر كلية الطب بجامعة أنجمينا.

من جانبه، ذكر محمد بهي الدين المشرف العام على فرع الجامعة بأنجمينا، أن عدد خريجى الفرع بلغ حتى الآن 97 خريجا من كليتي الزراعة والطب البيطرى (عربي - فرنسي)، مشيرا إلى أن هؤلاء الخريجين سيساهمون في تنمية قطاع الثروة الحيوانية الواعد بدولة تشاد بالإضافة إلى الشراكة في نفس المجال مع بعض شركات القطاع الخاص العاملة فى هذا المجال بمصر.

اقرأ أيضا| لمواجهة الجفاف.. مصر تدعم الصومال بـ2 طن من الأدوية

ووجه بهي الدين الشكر إلى اللجنة المنظمة للاحتفال وأعضاء هيئة التدريس بالفرع وكلية العلوم التطبيقية والبحتة وإدارة جامعة انجمينا، لمساهمتهم الإيجابية في تسيير أعمال الفرع وكذلك وجه التهنئة إلى الخريجيين وأسرهم.

يذكر أن سفيرة مصر في بوروندي الدكتورة عبير بسيوني رضوان، استقبلت في شهر يونيو الماضي، رئيس مجموعة مستشاري الرئيس البوروندي للمكتب الاجتماعي والثقافي، وذلك للتنسيق بشأن الحزمة الجديدة من المساعدات الإنمائية التي تقدمها مصر إلى بوروندي، والتي تشمل 6300 متر من الصاج المعرج بوزن إجمالي يصل إلى 30 طنا، وتصل شحنة المساعدات إلى بوجمبورا بنهاية يوليو 2018، إذ يستخدم الصاج في إنشاء العديد من المدارس والمستشفيات في بوروندي ما سيسهم في الارتقاء بقطاعي التعليم والصحة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان