loading...

مرأة و طفل

«قشر البصل مايترميش».. 4 ماسكات طبيعية لبشرة صافية

قشر البصل لبشرة صافية

قشر البصل لبشرة صافية



البصل يدخل في مكونات الكثير من الوجبات الغذائية، وله العديد من الفوائد، إضافة إلى أنه يعطي نكهة وطعما مميزا للطعام، لكن هل فكرت يومًا في فوائد قشر البصل وكيفية استخدامه؟ فبدلًا من رمي قشر البصل يمكن أن يساعدك في العديد من الوصفات المنزلية لجمال بشرتك وشعرك.

ورغم الرائحة النفاذة للبصل، فإنه مضاد حيوي له العديد من الفوائد والخصائص الطبية التي تحمي جسمك من المرض، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة أعلى من الموجودة في البصل نفسه، ويمكنك استخدامه في العديد من الوصفات التي تساعدك في حل مشاكل شعرك، ومنها:

1- إذا كنت تبحثين عن بشرة نضرة خالية من التجاعيد والحبوب استخدمي قشر البصل، فكل ما عليك هو نقعه في كمية من الماء الدافئ، واتركيه ساعة على الأقل، ثم استخدمي ماء قشر البصل في غسل البشرة يوميًا.

2- إذا كنت تعانين من حبوب البشرة تخلصي منها بقشر البصل، فانقعيه في ماء دافئ ثم صفي القشر، وأضيفي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للقشر واخلطي المكونات معا حتى تتكون عجينة، وافرديها على المنطقة المصابة بالحبوب لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين يوميًا للحصول على نتيجة مرضية.

3- قناع البصل حل سحري للحصول على بشرة نضرة، فانقعي قشر البصل في ماء دافئ، ثم اغسلي وجهك بالماء بعد تصفيته من القشر، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا وستندهشين من النتيجة.

4- قشر البصل يخلصك من البقع الداكنة، فانقعي قشر البصل في ماء دافئ، ثم صفي الماء منه عندما يصبح طريا، وأضيفي الكركم على قشر البصل واصنعي عجينة، ثم ضعيها على البقع الداكنة لمدة ثلث ساعة تقريبًا حتى يجف الخليط ثم اغسلي بشرتك بالماء، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

لا ترمي قشر البصل، واستخدميه في الوصفات السابقة للحصول على بشرة صافية، خالية من الحبوب، بدلًا من الذهاب لمراكز التجميل وشراء مستحضرات غالية الثمن.