loading...

رياضة مصرية

لماذا ذبح الخطيب عماد متعب؟

عماد متعب

عماد متعب



أسئلة عديدة تحتاج إلى إجابات من مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ولجنة الكرة بالنادي، بسبب موقفهما من عماد متعب نجم الفريق السابق، الذي رحل إلى نادي التعاون السعودي في يناير الماضي على سبيل الإعارة، وتجاهل مسئولو النادي إجراء أي اتصالات به من أجل التعرف على موقفه من البقاء في الملاعب أو الاعتزال ليتم تكريمه في القلعة الحمراء، أسوة بما حدث مؤخرًا مع حسام غالي قائد الفريق السابق والصديق المقرب لمتعب.

لماذا التجاهل؟

عماد متعب صاحب التاريخ الكبير من الإنجازات في النادي الأهلي، واللاعب المهذب الذي لم يفتعل أي أزمة ضخمة مع زملائه في الفريق أو اشتكى أحد منه في الغرف المغلقة من سبه له في التدريبات أو المباريات، ولم يره أحد يلقي شارة القائد التي كان يرتديها في المباريات، وباستثناء أزمته الوحيدة مع جاريدو المدير الفني الإسباني السابق لم يكن له أي مشكلة، كل هذا لم يشفع له لكي ينال التقدير الذي يستحقه من مسئولي الأهلي.

محمود الخطيب على وجه التحديد لم يقصر مع أحد من نجوم الأهلي الذين ساندوه في الانتخابات الماضية، بدليل الفواتير الانتخابية التي تم تسديدها بعد توليه منصب رئيس النادي، لكن موقفه تجاه متعب آثار علامات تعجب واستفهام عديدة أهمها: هل كان مطلوبا من متعب أن يتواجد في خيمة الانتخابات في النادي الأهلي ليعلن تأييده لقائمة الخطيب، كي ينال رضاه ويستحق التكريم الآن أم هناك خلافات ورواسب قديمة لم يتم حلها بعد؟.


- الخطيب وبيبو

حتى اللاعبين الذين كان معروفًا أنهم على علاقة متوترة مع الخطيب، مثل خالد بيبو، عندما كان لاعبًا في صفوف الفريق الأحمر، وحينها لم يكن الخطيب يناديه بـ"بيبو" بل يناديه باسمه "خالد علي"، ولكنه رضى عنه مؤخرًا وقرر تعيينه في منصب مدير الأكاديميات في النادي، ليبقى السؤال لماذا لم يتم تكريم متعب؟.

- الخلاف مع عبدالصادق
 الجميع كان على يعلم الخلافات التاريخية بين محمود الخطيب وعلاء عبد الصادق منذ كان الأخير مديرًا للكرة بالأهلي من موسم 2000 - 2001 وحتى إقالته في موسم 2002- 2003 بعد خسارة لقب الدوري في مباراة إنبي الشهيرة.

علاء عبدالصادق، دعم الخطيب في كل ندواته الانتخابية وبدأت علاقات المودة تظهر بينهما فجأة وعلى غير المعتاد، وهاجم محمود طاهر ومجلسه في كل جلساته مع أعضاء النادي أو الندوات الانتخابية لقائمة الخطيب.

وعقب فوز الخطيب بالانتخابات تم تعيين عبد الصادق، عضوًا في لجنة الكرة وسط اعتراضات شديدة من جماهير النادي التي تمتلك قناعات كبيرة بأنه لن يضيف أي جديد بل سيتسبب في أزمات مثلما حدث عندما عمل في النادي في الولايتين السابقتين.

تاريخ متعب مع الأهلي

حقق متعب 11 بطولة دوري في مسيرته مع الأهلي عبر 15 عامًا، سجل خلالها 75 هدفًا يأتي بها فى المركز السادس، خلال 190 مشاركة.

فاز بلقب كأس مصر ثلاث مرات، سجل خلالها 19 هدفا في 24 مباراة.

ساهم في تحقيق لقب السوبر المصري 7 مرات، شارك في 3 مباريات، ولم يسجل.

يعتبر عماد متعب ثالث كبار الهدافين المصريين بإفريقيا، حيث سجل 28 هدفا في 93 مشاركة.

شارك في 9 مباريات في كأس العالم للأندية سجل خلالها هدفين، وأصبح أول أهلاوي يسجل في كأس العالم للأندية، كما شارك فى مباراة وحيدة فى البطولة العربية الأخيرة، ليصبح عماد متعب أحد أهم 11 لاعبًا فقط في تاريخ الأهلي تخطوا حاجز الـ300 مباراة، حيث شارك بقميص الأهلي في 320 مباراة، سجل خلالها 126 هدفًا ليأتي رابعًا في قائمة هدافي الفريق عبر تاريخه.
 
احترف العمدة في الدوري السعودي مرتين، الأولى معارا لاتحاد جدة موسم 2008-2009، وتوج بلقب الدوري السعودي، وحل ثالثا في قائمة هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف.
 
انتقل في يناير الماضي للتعاون أيضًا على سبيل الإعارة.
 
- مع المنتخب الوطني
 
قاد منتخب الشباب للفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 2003 تحت قيادة حسن شحاتة، كما ساهم في وصول المنتخب للدور الثاني في كأس العالم للناشئين.
 
انضم للمنتخب الأول أواخر 2004، تحت قيادة حسن شحاتة، وساهم في تتويج المنتخب بثلاثة ألقاب قارية هي: "2006-2008-2010".

تاريخ كبير سطره متعب محليًا ودوليًا، ومع ذلك لم يجد التكريم أو التقدير الذي يستحقه من مسئولي الأهلي فما السر وراء هذا التجاهل الغريب؟.. الإجابة لا يعرفها إلا محمود الخطيب وأعضاء لجنة الكرة بالنادي.