loading...

رياضة مصرية

لاعب المصري: الفراعنة استحقوا الخروج من المونديال ونعامل في مصر كالعبيد

بانسيه

بانسيه



كتب: علي الزيني

قال أريستيد بانسيه لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، إن اللاعبين الأفارقة يعاملون بطريقة غير جيدة في مصر، وفي دول شمال إفريقيا.

بانسيه تحدث في فيديو نشره موقع "لينفودروم" قائلا: "في دول مثل مصر وتونس والمغرب، اللاعبون أصحاب البشرة السمراء يعانون.. زميلي في المصري تم الحجز على جواز سفره وتم تزوير وثيقة أنه حصل على مستحقاته وهذا لم يحدث، والاتحاد المصري يساند ذلك، الأمر خطير للغاية فنحن كلاعبين أفارقة لا نحصل على الاحترام".

وواصل حديثه، قائلا: "كرة القدم ليست عبودية، هناك في مصر يعاملوننا كالعبيد، وهذا الأمر يجب أن يتوقف، كنت ضحية لذلك، في الطبيعي عندما ينضم لاعب لفريق مصري يحصل على الإقامة، لكن أغلب الأجانب هناك لا يحصلون عليها، بل فقط تأشيرة مؤقتة لمدة 3 أو 4 أشهر".

واستكمل "عندما تنتهي يضطر اللاعبون لمغادرة البلاد والعودة مجددا، وإذا لم تغادر ستدفع غرامة عن كل يوم قضيته والكثير من اللاعبين يدفعون الغرامة بأنفسهم وليس النادي.. لن أخاف مما سيحدث لي وأتحدث بكل شجاعة".

وأضاف: "المصريون أناس سيئون ولهذا أخفقوا في كأس العالم، ولو استمروا بهذا السلوك سيظل منتخبهم بهذا الشكل السيئ.. في المغرب لدي صديق أيضا لا يستطيع السفر بسبب منعه من قبل رئيس نادي الوداد وهو لا يستطيع رؤية عائلته".

واختتم "أناشد أحمد أحمد، رئيس كاف، بالتدخل لوقف ما يحدث للاعبين أصحاب البشرة السمراء في ملاعب شمال إفريقيا وبالتحديد في مصر وتونس والمغرب".

وشهدت تجربة اللاعب مع المصري عددا من المحاولات لهروبه قبل أن يعود ويلتزم بعد عدة اجتماعات مع مجلس الإدارة وحسام حسن المدير الفني، ولعب مع المصري 19 مباراة في الدوري المصري وسجل خلالها ثمانية أهداف وصنع ثلاثة.

بانسيه لا يتواجد حاليا مع المصري في فترة الإعداد للموسم الجديد إذ أنه أصيب بقطع في وتر أكيليس في مواجهة يونياو دي سونجو التي فاز فيها المصري بهدفين نظيفين، في انطلاق مشواره بمرحلة المجموعات في كأس الكونفيدرالية.